جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف الأسبوع.. نصائح ووصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني

وصفة فعالة بالليمون والبيض لعلاج الشعر الدهني

يحتاج الشعر الدهني لعناية خاصة ويومية من أجل حمايته من الكثير من المشاكل لسيما وأنه من أكثر أنواع الشعر عرضة للإصابة ببعض المشاكل مثل التساقط، القشرة، التقصف.


ويعد البيض من المنتجات الطبيعية التي تساهم في حماية الشعر الدهني من العديد من المشكلات الجمالية لذلك ينصح باستخدامه في الوصفات الطبيعية.

ويساعد صفار البيض في إزالة الزيوت الزائدة من فروة الشعر والتقليل من إفراز الدهون، لذلك تحتاجين لصفار البيض وربع كوب من عصير الليمون لتحضير الوصفة، الذي يجب استعمالها مرتين في الأسبوع.

اخلطي اثنين من صفار البيض وربع فنجان من عصير الليمون، امزجي المكوّنين جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس واستخدميه كقناع على شعرك لمدة 15 دقائق من ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.

وصفة جل الصبار لعلاج الشعر الدهني

يحتوي الصبار على الكثير من العناصر المغذية للشعر مثل الفيتامينات والمعادن والإنزيمات التي تعمل على علاج الشعر الدهني وتقلل من إفراز الدهون والزيوت بالفروة.

وينصح باستخدام جل الصبار لعلاج الفروة والشعر الدهني، من خلال استعماله مع الليمون المعروف عنه من المكونات الطبيعية التي تعمل على وقف إفراز دهون الشعر.

ولتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون وفنجان من جل الصبار، اخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس.

بعد الحصول على خليط متجانس، ضعيع على شعرك الرطب لمدة نصف ساعة قبل غسله جيداً بالماء الفاتر والصابون البلدي، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

ماسكات بالعسل للشعر الدهني

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تصنع بالعسل والتي تعمل على علاج الشعر الدهني وحمايته من العديد من المشاكل، وسنقدم أفضلها خلال المقال التالي

الوصفة الأولى 

في خلاط كهربائي ضعي حبة موز ناضجة وأضيفي إليها نصف فنجان من العسل الطبيعي، دعي المكونات تختلط جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس تستخدمينه قناعاً على شعرك لمدة 20 دقيقة، من ثم، قومي بغسله جيدا، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية

اخلطي عصير ثمرتين من الليمون الطازج مع كوبين من الماء المقطّرة وثلاث ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي، من ثم، وزّعي المزيج على فروة رأسك وعلى الشعر من أطرافه حتى جذوره، واتركيه لمدة نصف ساعة، بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر وكرري العملية مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني

يعتبر أصحاب الشعر الدهني من الأشخاص الأكثر عرضة لمواجهة مشكلة تساقط الشعر مقارنة بغيرهم، لذلك لا بد منهم الاعتناء الشعر عن طريق استعمال بعض الوصفات والمكونات الطبيعية التي تخفف من حدة الدهون بالفروة، ومن أهمها ما يلي:

الحل الأول

اخلطي ثلاث ملاعق من أعشاب البابونج والقراص وإكليل الجبل ووضعهم في 100 مليغرام من الماء المغلي، ومن ثم، يترك الخليط حتى يبرد ويستخدم على الشعر مرة في الأسبوع بعد غسله.

الحل الثاني

ضعي القليل من النّعناع في المياه على نار خفيفة لمدة 7 دقائق وأضيفي فوقه ملعقة صغيرة من خلّ التّفاح، من ثم، اغسلي شعرك بهذا الخليط ودلكي فروة الرأس بقدر الإمكان ثم قومي بتجفيفه وليس غسله.

الحل الثالث

يمكن عصر ليمونتين على ربع لتر من الماء، من ثم وضعها على الشعر بعد غسله وتركها لبعض الوقت قبل شطف الشعر جيدا بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرة واحدة في الأسبوع

عادات خاطئة تدمر الشعر الدهني

يتضرر الشعر الدهني بسبب بعض الممارسات التي يقوم بها الشخص دون معرفة إن كان هذه الأخيرة ستدمر شعره أم لا، لذلك يجب معرفة الأشياء الممنوع ارتكابها خاصة في حال كان الشعر الدهني، من أجل تجنبها بشكل نهائي، ومن أهم تلك الأخطاء ما يلي:

  • استخدام الماء الساخن جداً أثناء الاستحمام، بدلا من استخدام الماء الفاتر للتنظيف والبارد للشطف، من أسوء العادات المدمرة للشعر الدهني
  • استعمال الشامبو مرة واحدة فقط أثناء غسل الشعر الدهني من الأمور الخاطئة، يجب غسله بالشامبو على الأقل مرتين وبنوع خاص للشعر الدهني.
  • اللعب بشكل متكرر ويومي بخصلات الشعر من العادات السية التي تعمل على تحفيز الخلايا الدهنية أيضاً كما تتسبّبين بتقصف الأطراف.
  • استخدام فرشاة الشعر دون التأكد من نظافتها أمر يزيد من خطر تدمير شعرك الدهني، لأنها تكون مليئة بالجراثيم التي تنتقل لفروة الرأس.
  • المبالغة في وضع الصبغات أكثر من مرة في الشعر  واختار نوعية رخيصة تحتوي على مواد ضارة بالشعر، هي كذلك من العادات السيئة للشعر الدهني.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى