جمالوصفات طبيعية

مقشر طبيعي للوجه بمفعول قوي

تقوم العديد من النساء بتجربة الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية؛ للحفاظ على بشراتهن نضرة وصحية، ومن ضمن هذه الطرق التي قد تلجأن إليها هي تقشير البشرة والتي تُعتبر من أهم العلاجات التي تستخدم بهدف إعادة الحيوية للبشرة، وتحفيز عملية التجدد للخلايا، وإزالة الجلد الميت. وبالتالي، الحصول على بشرة جميلة، ووردية. في ما يأتي، أفضل مقشرات للوجه بمفعول قوي ستجعل بشرتك نضرة وأكثر إشراقاً:

الموز وزيت الزيتون والسكر لتقشير الوجه
يُهدىء الموز البشرة، وذلك لاحتواءه على فيتامينات  C، B، ويعمل زيت الزيتون على تحسين البشرة، أما السكر فهو يحتوي على خصائص الترطيب المهمة لرطوبة البشرة.
المكوّنات:
موزتنان ناضجتان.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من السكر.
طريقة التحضير والتطبيق:
نُقشر الموز ونهرسه جيداً، ثمّ نُضيف زيت الزيتون والسكر في وعاء ونخلط المكوّنات جيداً. نضع العجينة على البشرة، وندلك البشرة بلطف بالأصابع لدقيقتين، ثمّ نتركها لمدّة 5-8 دقائق على البشرة. نغسل البشرة بالماء البارد، ونجففها، ثمّ نكرر العلاج مرة واحدة في الأسبوع.


بياض البيض لتقشير الوجه
يُساهم بياض البيض بشدّ الجلد، كما أنّه يُقلّل من حجم المسامات، ويمنع ظهور الرؤوس البيضاء والسوداء، كما أنّه يُزيل الشعر الناعم في الوجه.
المكوّنات:
بيضة
طريقة التحضير والتطبيق:
يُؤخذ بياض البيضة ويُخفق. يوزع بياض البيض على الوجه، بحيث توضع طبقة فوق الأخرى منه. يُترك القناع ليجفّ تماماً. يُقشر القناع بلطفٍ باتجاه نمو الشعر. يُغسل الوجه بالماء الفاتر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى