جمالنصائح

ما هي أسباب الإصابة بقشرة الرأس؟

يعاني عدد من الأشخاص من مشكلة قشرة الرأس، والتي يجهلون أسبابها على الرغم من غسل الشعر والاهتمام بنظافته بشكل روتيني، فما هي أسباب الإصابة بقشرة الرأس؟

الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجلد الذهني يكونون  أكثر عرض للإصابة بمشكلة قشرة الرأس، كذلك الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد أيضًا هم أكثر عرضة لقشرة الرأس، إلا قشرة الرأس التي تنبع من الجلد الجاف تميل إلى أن تكون صغيرة.


بالإضافة إلى ذلك، تتسبب بعض الأمراض الجلدية كالصدفية أو الإكزيما، في تكون قشرة الرأس بشكل كبير، لذلك ينصح في هذه الحالة بعلاج أي اضطراب أو مرض جلدي لأنه يزيد من فرص إصابتك بمشاكل جمالية بالشعر، كالقشرة، أو التساقط، أو الحكة.

وتساهم بعض منتجات العناية بالشعر كالشامبو، في إصابة فروة الرأس باحمرار وحكة وتهيج بفروة الرأس والإصابة بالقشرة، لاسيما في حال استخدام الشامبو بشكل متكرر وبشكل يومي، فهذا الأمر ينعكس سلبا على شعرك ويضر بفروة رأسك.

في سياق آخر، عدم تناول أطعمة صحية ومتوازنة والتي يجب أن تحتوي على أطعمة غنية الزنك، والفيتامينات B، وبعض أنواع الدهون، قد تزيد من مخاطر الإصابة بقشرة الرأس، هذه الأخيرة التي تظهر غالبا خلال المراهقة إلى منتصف العمر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى