جمالوصفات طبيعية

ماسك الزبادي للوجه والشعر.. ستذهلك فوائده

صحيح أنك ستجدين في السوق الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تعدك بالتخلص من مختلف المشكلات الجمالية والحصول على نتيجة مثالية، لكن في حال كنتِ تفضّلين الحلول الطبيعية لأنك تخشين تأثير المواد الصناعية أو الكيميائية في الكريمات على صحتك، نعرّفك اليوم على الفوائد الكثيرة والمختلفة للزبادي:

فوائد عامة للزبادي:
–    يجعل البشرة أكثر توهجاً ونعومة.
–    يساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها.
–    يعالج تهيج الجلد وحساسية البشرة.
–    يعمل على إزالة البقع وتصبغات البشرة.
–    يساعد على التئام الجروح.
–    يعمل على تقليص حجم المسام .
–    يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة.
–    يحمي من تجاعيد البشرة والشيخوخة المبكرة.


كيف يمكن استعمال الزبادي كعلاج لمشاكل البشرة والشعر؟
يمكن استعمال الزبادي وحده، من خلال تطبيقه فوراً على البشرة لبعض الوقت، ثم غسلها بالمياه الفاترة، أو يمكن إضافة أصناف أخرى من المنتجات الطبيعية لابتكار ماسكات مختلفة الاستعمالات:

–    ماسك الزبادي لمكافحة البثور وحب الشباب :
يمكنك اضافة الزبادي إلى نظامك الغذائي اليومي أو استخدام ماسكات مغذية لعلاج حب الشباب. نظرا لطبيعتها الحمضية ، فإنها تقتل البكتيريا والفطريات والجراثيم المسببة لحب الشباب داخل الجسم وتمنع نموها.
حضّري عجينة من الزبادي مع القليل من بودرة الكركم والسكر الخشن ومسحوق خشب الصندل . دلّكي العجينة على بشرتك لبضعة دقائق، ثم اغسليها بالماء البارد بعد 15 دقيقة .

 ماسك الزبادي للتخفيف من تصبغات البشرة:
إذا كان لديك عيوب في الجلد ناجمة عن حب الشباب أو التعرض للشمس، ضعي اللبن المخفف بالماء مباشرة على وجهك وارتكيه حوالي 15 دقيقة. و لفاعلية مضاعفة و الحصول في الوقت نفسه على الإشراق، امزجي القليل من اللبن مع نصف موزة، و طبّقي المزيج على وجهك لعشرة دقائق، ثم اغسالي وجهك على مهل بالماء البارد، و ستشعرين فوراً بأن بشرتك باتت متوهجة ومشرقة.

 ماسك الزبادي للشعر:
يحتوي الزبادي على الدهون التي تساهم في محاربة الشعر الجاف وخشونته و منحه اللمعان المطلوب. حضّري ماسك الشعر من خلال مزج نصف كوب من الزبادي مع بيضة واحدة لتغذية الشعر و ترطيبه في العمق، ثمّ أضيفي موزة والقليل من عصير الليمون لرائحة زكية. ضعي المكونات في الخلاط و امزجيها جيدا حتى تحصلي على مادة رخوة، قومي بتطبيقها على شعرك ما بين نصف ساعة إلى ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ، و تجنبي من بعده استعمال المجفف الكهربائي الذي يفقد الشعر رطوبته و بريقه.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى