جمالنصائح

فوائد المايونيز للشعر

مكون طبيعي واحد من مطبخك يمكن أن يحقق المعجزات لشعرك، وهو المايونيز وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات، ويمكن أن يعالج مجموعة متنوعة من مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر، ويمنحك شعراً صحياً ولامعاً وكثيفاً.

فوائد علاج المايونيز للشعر
يحتوي المايونيز على نسبة من الخل الذي يساعد في تقليل قشرة الرأس، كما يعمل كمضاد للجراثيم وللالتهابات ويمكن أن يحفز نمو الشعر ويمتلئ البيض أيضاً بالبروتينات والأحماض الدهنية اللازمة لنمو الشعر، وتشير الدراسات إلى أنه يمكن استخدام المايونيز لتنعيم الشعر وحماية الشعر المصبوغ والتي تقلل في الوقت من قشرة الرأس، ويساعد في ترطيب الشعر المتطاير.


للمايونيز خصائص مفيدة للعناية بالشعر والبشرة بسبب مكوناته، ويحتوي المايونيز أيضاً على البروتين الذي يمكن أن يساعد في استعادة الرطوبة للشعر الهش أو الجاف، كما يعد قناع المايونيز بديلاً آمناً لتعزيز نمو الشعر، والتخفيف من القشرة والحكة.

ماسك الشعر بالمايونيز والبيض

مكونات القناع:
5 ملاعق من المايونيز
بياض بيضتين

طريقة تطبيق القناع:
أخفقي 5 ملاعق من المايونيز وبيضتين في وعاء؛ حتى تحصلي على مزيج ناعم، وضعي هذا الخليط على شعرك، بدءاً من الجذور حتى الأطراف بمجرد تغطية شعرك بالكامل، اتركي قناع الشعر لمدة 20 دقيقة  يمكنك زيادة كفاءة القناع عن طريق لف شعرك بمنشفة ساخنة، وغسل شعرك بشامبو خفيف خالٍ من الكبريتات.

ماسك الشعر بالمايونيز والعسل

مكونات القناع:
½ كوب مايونيز
ملعقتا عسل كبيرتان
ملعقة كبيرة من خل التفاح

طريقة تطبيق القناع:
تُمزج جميع المكونات في وعاء؛ حتى تحصلي على مزيج ناعم، وضعي هذا الخليط على شعرك بدءاً من الجذور حتى الأطراف وبمجرد تغطية شعرك بالكامل، اتركي قناع الشعر لمدة 30-45 دقيقة. يمكنك زيادة كفاءة القناع عن طريق لف شعرك بمنشفة ساخنة، واغسلي القناع بشامبو خفيف خالٍ من الكبريتات.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى