جمالنصائح

فوائد الجلسرين للشعر وأفضل طرق لتطبيقه

لا يُعرف الكثير منا فوائد الجلسرين للشعر، فهو  يمكن أن يكون مفيداً في علاج فروة الرأس الجافة والحكة أو الشعر الجاف والتالف، ومن المعروف أن الجلسرين يناسب جميع أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر المجعد والمتطاير والشعر الكثيف، ويقوي الأطراف المتقصفة ويمنع تكسر الشعر، ويحارب قشرة الرأس:

فوائد الجلسرين للشعر
الجلسرين مرطب شائع، ويمكن أن ينعم الشعر، ويقلل من التلف الناتج عن الحرارة واستخدام مجففات الشعر، وقد يساعد الجلسرين في تقليل قشرة الرأس عند استخدامه كعلاج يترك على الشعر، من فوائد الجلسرين الأخرى فائدته في  تقوية جذور الشعر وتحفيز نمو الشعر وتهدئة فروة الرأس من الجفاف والحكة.


كيفية استخدام الجلسرين للشعر مع مكونات أخرى لتعزيز فوائده الصحية والجمالية

1. قناع ماء الورد وإكليل الجبل
 ماء الورد يمكن أن يساعد في الاحتفاظ برطوبة الجلد. قد يعالج هذا اضطرابات فروة الرأس الجافة والحكة. وعند خلط ماء الورد مع مكونات أخرى مثل النعناع وإكليل الجبل، فهي تمنح الشعر فوائد إضافية.
يحتوي النعناع وإكليل الجبل على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات قد تساعد في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة. ويمكنك خلط كل من نصف كوب من ماء الورد، 4 إلى 5 قطرات من زيت النعناع أو إكليل الجبل العطري، وملعقتين كبيرتين من الجلسرين ونصف كوب من الماء، ويصب الخليط في زجاجة رذاذ، ويرش البخاخ على شعر رطب مغسول، ويستخدم هذا القناع مرة كل أسبوع.

2. قناع زيت الخروع مع الجلسرين وصفار البيض
تخلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقتين كبيرتين من الماء وملعقة كبيرة من خل التفاح وصفار بيضة في وعاء لتشكيل عجينة ناعمة، ضعي المعجون على شعرك من الجذور  إلى الأطراف، وباستخدام أطراف أصابعك قومي بتدليك فروة رأسك بالمعجون، وتركه لمدة 30-45 دقيقة، ويغسل بالماء البارد والشامبو.

3. قناع زيت الزيتون والجلسرين والعسل
زيت الزيتون يمكن أن يتغلغل في بصيلات الشعر، ويحمي الشعر من الداخل، ويساعد على منع تساقط الشعر. يساعد العسل في علاج قشرة الرأس المزمنة، ويرطب فروة الرأس والشعر، فقط قومي بتدفئة زيت الزيتون قليلاً، وامزجي ملعقة من زيت الزيتون الدافئ مع ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من العسل في وعاء. وضعي الخليط على فروة الرأس والشعر، ودلكي فروة رأسك بأطراف أصابعك في حركات دائرية لمدة 5 إلى 10 دقائق، واتركي المزيج لمدة 10 دقائق إلى نصف ساعة على الأقل، ويغسل بالماء الدافئ والشامبو كالمعتاد.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




أمل صقر تثير شكوك المتابعين بشأن حملها!-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى