جمال

طرق طبيعية لتغيير لون الشعر

ترغب بعض السيدات في تغيير لون شعرهن بين الفينة والأخرى، غير أن تخوفهن من الإضرار بالشعر عبر استعمال الصبغات الكيميائية يمنعهن من ذلك.

نقدم لك من خلال هذا المقال طرق تغيير لون الشعر بواسطة الحناء:


  • سخنّي كميّةً مناسبة من الماء حتى تصبح دافئة دون أن تغليها، فيجب أن تتمكّني من وضع يدك فيها دون ان تحترق، أمّا فيما يخص الكمية والنسب للماء والحناء فهذا يعتمد على طول وسماكة الشعر الذي ترغب بصبغه.
  • أضيفي الحناء المطحونة إلى وعاء عميق، ثم أضيفي الماء الدافئ بالتدريج مع التحريك المستمر حتى يتكوّن لديك مزيجٌ طريّ ولكنه متماسك، فلا يجب أن تكون الحناء صلبة ومتكتلة فيصعب عليك تحريكها واستخدامها، كما لا يجب أن تكون سائلة ورخوة جداً بحيث تسيل عن الشعر عند استخدامها.
  • البسي قفازات قبل أن تلمس مزيج الحناء بيديك؛ لأن الحناء تمتاز بلون أحمر قوي على الجلد ولا يزول بغسل اليدين، وكذلك يجب عليك دهن بعض كريم الفازلين أو بعض الزيت النباتي أو غيره على أطراف وجهك بالقرب من فروة الرأس (على أطراف الجبهة والسوالف) حتى تمنع تلوّن الجلد باللون الأحمر إذا ما لامسته الحناء، فالفازلين يصنع طبقةً حامية تفصل ما بين الحناء والجلد.
  • خذي كل الاحتياطات اللازمة قبل وضع الحناء على شعرك، وذلك باختيار المكان المناسب لوضع الحناء واستخدام ورق الجرائد القديمة إن لزم ذلك لحماية الأرضيّة من البقع، وكذلك عليك ارتداء قميص قديم فوق ملابسك أو استخدام قطعة كبيرة من القماش أو النايلون الشفاف فوق ملابسك لحمايتها من البقع.
  • قسّمي الشعر إلى خصل بحجم مناسب، وثبّتيها للأعلى باستخدام مشابك الشعر، ثمّ ابدأي بوضع الحناء على كل خصلة وذلك ابتداءً من الخصل السفلى وصولاً إلى الخصل التي تقع في مقدّمة الرأس، حتى تُغطّي الحناء شعر الرأس كله.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى