جمالوصفات طبيعية

خلطات لتبييض اليدين والذراعين قبل العيد

خلال رحلات الصيف تتعرض اليدين و الذراعين للاسمرار ربما أكثر من الوجه، وذلك بسبب اهمال تطبيق كمية كافية من الكريم الواقي من أشعة الشمس. في هذه الحالة تحتاجي إلى تطبيق ماسكات طبيعية تعيد للجلد لونه الطبيعي، وتزيل طبقات الجلد الميت التي تراكمت بفعل الطقس الصيفي.  فيما يلي نقترح عليك مجموعة من الماسكات المنزلية البسيطة الفعالة في تبييض لون اليدين و الذراعين:

الكركم
المكونات: 


2-3 أعواد كركم
حليب بارد
2 ملعقة كبيرة من جل الصبار
3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
الطريقة:
الكركم هو أحد المكونات الطبيعية الأكثر فعالية المعروفة لتقليل الميلانين في الجلد وتوحيد لون البشرة. حضري عجينة سميكة من مسحوق الكركم والحليب البارد وضعيه على ذراعيك واغسليه بمجرد أن يجف. يمكنك أيضًا تحضير كريم التبييض عن طريق غلي 2-3 أعواد كركم في الماء. بمجرد أن يبرد ، أضف ملعقتين كبيرتين من جل الصبار و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. ضعي هذا المزيج على ذراعيك واغسليه بعد ساعة للحصول على بشرة متألقة وصحية ومشرقة بشكل لا يصدق.

 الخيار والدقيق  والصبار
المكونات:
ملعقة من لب الخيار
ملعقة من الدقيق
½ ملعقة عصير ليمون
ملعقة كبيرة من جل الصبار

الطريقة:
يُعرف الخيار بخصائصه المبردة والمهدئة ، ولكنه أيضًا عنصر قوي جدًا يعزز تفتيح البشرة. اخلطي بعض لب الخيار مع الدقيق وعصير الليمون وجل الصبار لتكوين عجينة سميكة ومتساوية. ضع المزيج على ذراعيك واغسلها بمجرد أن تجف.

قشر البرتقال والعسل
المكونات:
ملعقة كبيرة من مسحوق البرتقال
ملعقة من الزبادي
ملعقة صغيرة من العسل

الطريقة:
يتم تحضير هذا الماسك عن طريق خلط مسحوق قشر البرتقال مع الزبادي البارد للحصول على قوام كثيف ومتسق. ضعي هذا المزيج على ذراعيك واغسليه مرة بعد ان يجف للحصول على بشرة متألقة ونقية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى