جمالوصفات طبيعية

خلطات طبيعية ونصائح لعلاج تساقط الشعر في رمضان

بسبب ساعات الصوم الطويلة في شهر رمضان الكريم، يتأثّر الشعر كالجسم تماماً، فيتعرّض للعديد من المشاكل كالتساقط والجفاف، ما يستدعي اتّباع بعض الخطوات الوقائيّة، كما يمكن تحضير بعض الوصفات لماسكات طبيعية تعالج مشكلة جفاف فروة الشعر، وجفاف الشعر وتساقطه وتحفز نمو الشعر.

نصائح للوقاية من تساقط الشعر في رمضان


1-  من أجل تعويض النقص في الوجبات الغذائيّة، لا بدّ من الاستعانة بمكمّلات غنيّة بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها نموّ شعركِ الصحيّ كلّ يوم.

2-  ابتعدي كليّاً عن تناول السكريّات والأطعمة المقليّة مهما كانت مغرية، وتمسّكي فقط بالخيارات الصحيّة. ثقي أنّ الأولى مضرّة بصحة الشعر والبشرة وكامل الجسم.

3-  كوني حريصة على شرب كميّات وافرة من الماء في الفترة الممتدّة من الإفطار إلى السحور.

4-  تجنّبي قدر المستطاع عدم الاستحمام بالماء الساخن، لأنّ الحرارة العالية تسبب جفاف الفروة وسقوط الشعر، اشطفيه بمياه باردة لتحفيز نموّه بشكل صحيّ

5-  عاملي شعركِ برفق وهو مبتلّ منعاً لتكسّره وسقوطه

6-  لأنّ درجات الحرارة في تزايد مستمرّ في دول الخليج، فلا بدّ من حماية الشعر والبشرة من تأثير الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، خاصّة في أوقات الذروة، وذلك من خلال تغطية الشعر بقبّعة كبيرة مع أهميّة الاستعانة بكريم أو رذاذ شعر واقٍ من الشمس.

وصفات طبيعية لتقوية جذور الشعر ومنع التساقط في رمضان

وصفة عصير البطاطس

تحتوي البطاطس على فيتامينات C وB وA والتي تعد من أكثر الفيتامينات الضرورية جداً لتقوية جذور الشعر، ثم اعصري حبة بطاطس، ودلكي بالعصير فروة رأسك.

اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية.

وصفة البصل والثوم

هذان العنصران هما بين المصادر الأكثر احتواءً على الكبريت، وهي مادة مفيدة جداً لتحسين إنتاج الكولاجين المهم لنمو الشعر.

اقطعي البصل واضغطي عليه للحصول على عصيره. ضعيه على فروة الرأس واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء. بعد ذلك، اخلطي 4-5 فصوص من الثوم مع القليل من زيت جوز الهند وضعي المزيج على النار إلى أن يبدأ بالغليان، واغليه لمدة 2-3 دقائق واتركيه يبرد. ضعيه على فروة الرأس بعد أن يبرد ودلكيها بلطف. ضعي العلاج 2-3 مرات في الاسبوع. النتائج مذهلة.

وصفة البيض

البيض غني جداً بالكبريت والبروتينات والمعادن (اليود والفوسفور والحديد والزنك والسيلينيوم…) لذا فهو مفيد جداً لصحة الشعر. فهو يعزز نموه، خاصة إذا استخدمت معه زيت الزيتون. أضيفي إلى بياض بيضة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخفقي جيداً للحصول على عجينة لوضعها على فروة الرأس أو الشعر واتركيها 15-20 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى