جمالوصفات طبيعية

خلطات الجلسرين لتنعيم الشعر

الجلسرين عنصر ممتاز في منتجات العناية بالبشرة والشعر، كما أنه يستخدم على نطاق واسع في الشامبو، والبلسم، والصابون، ومستحضرات الجسم. كما انه مرطب رائع للبشرة والشعر والجسم أنه يحبس الرطوبة داخل المسام، بالإضافة إلى أنه يرطب فروة الرأس ويعزز صحة الشعر إليك وصفات لتحضي بشعر ناعم:

1. بخاخ الجلسرين للشعر:


لصنع بخاخ الشعر هذا، ستحتاجي إلى زجاجة بخاخة وماء مقطر وماء الورد وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك (اختياري) والأهم من ذلك الجلسرين.

املأي ربع الحاوية بالماء المقطر ، أضف 1/2 كوب من ماء الورد ، أضف 2-3 قطرات من الزيت العطري ، يمكنك استخدام الورد / البرتقال / اللافندر . أضف ِ2 ملاعق كبيرة من الجلسرين ورجي جيدا. استخدمي كمية صغيرة من هذا المزيج على الشعر الرطب ومشطيه. هذه الطريقة تغذي الشعر الجاف والمتقصف. إذا كانت فروة رأسك دهنية ، استخدميها فقط على الشعر والأطراف.

2. ماسك البيض الجلسرين للشعر:

المكونات:
بيضة كاملة
ملعقة عسل
ملعقة كبيرة من الجلسرين

الطريقة:
ستحتاجين إلى بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الجلسرين. اخلطي جميع المكونات واستخدمي فرشاة الشعر ضعيها بالتساوي على الشعر. اغسليه باستخدام الشامبو والبلسم بعد 30 دقيقة.

3. ماسك الجلسرين والعسل:

اخلطي كميات متساوية من العسل والجلسرين. ضعيه بالتساوي باستخدام فرشاة الشعر. اشطفيه بالماء البارد بعد 30 دقيقة. وتمتعي بشعر ناعم.

4. الجلسرين مع جل الصبار:

المكونات:
ملعقة كبيرة من الجلسرين
ملعقتان من جل الصبار

الطريقة:
 هذه طريقة أخرى لاستخدام الجلسرين لعلاج شعرك. امزجي ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وقومي بتدليك فروة رأسك برفق لمدة 3-4 دقائق. يغسل بالماء الفاتر.هذا المزيج  سيمنع تساقط الشعر ويزيد حجمه.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى