جمالنصائح

خطوات لمحاربة البشرة الصفراء وتزويدها بالنضارة

عدم ترطيب الوجه، نقص في الفيتامينات، سوء التغذية وغيرها من الأسباب تؤدي إلى شحوب الوجه من دون أن تعي ذلك. من هنا، من الضروري جداً أن تتّبعي روتين خاص للتخلّص من البشرة الصفراء وإعادة النضارة إليها من جديد. خطوات بسيطة تقيّدي بها، إذ تساعدكِ في تعزيز الدورة الدموية في البشرة، تزويدها بالرطوبة اللازمة وجعلها نضرة ومتوهّجة مع مرور الوقت، فاكتشفي ما هي؟

– روتين للتخلّص من شحوب الوجه


1- غسل البشرة مرّتين للتخلّص من شحوب الوجه

صحيح أن عملية غسل البشرة مرّتين في اليوم أمر بديهي، لكن أهميّتها تتضاعف في حال كنتِ صاحبة البشرة الصفراء. هذه الخطوة تعزّز الدورة الدموية خصوصاً إذا قمتِ بتدليكِ وجهكِ بحركات دائرية عند غسله. هذا الأمر ينعكس إيجاباً على بشرتكِ فتبدو أكثر انتعاشاً. أيضاً إن التخلّص من الأوساخ العالقة سيعيد الحيوية إلى وجهكِ.

2- ترطيب البشرة للتخلّص من شحوب الوجه

عدم ترطيب البشرة= شحوب الوجه! هذه المعادلة تعني أنّ عدم تزويد سطح البشرة بالرطوبة اللازمة سيؤدي إلى بهتان الوجه. لذلك، استخدمي كريم المرطب يومياً لإعادة النضارة إلى وجهكِ والتخلّص من البشرة الصفراء.

3- تطبيق واقي شمس للتخلّص من شحوب الوجه

عدم تطبيق واقي شمس يسبّب مع مرور الوقت بهتان البشرة من دون أن تعي ذلك. لذلك، احرصي على تطبيق هذا المنتج يومياً لحماية وجهكِ من أشعة الشمس الضارة التي قد لا تؤدي إلى البشرة الصفراء فحسب بل أيضاً إلى ظهور التصبّغات والتجاعيد.

4- استخدام كريمات غنية بالفيتامين سي للتخلّص من شحوب الوجه

من المهمّ جداً اختيار مستحضرات العناية بالبشرة بدقة، خصوصاً إذا كنتِ صاحبة البشرة الصفراء. الجئي إلى المنتجات الغنية بالفيتامين سي التي تعيد النضارة إلى وجهكِ، تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها من العمق.

5- صنفرة البشرة للتخلّص من شحوب الوجه

واحدة من أهمّ الخطوات التي عليكِ القيام بها هي تقشيرة البشرة مرّة إلى مرّتين في الأسبوع كحد أقصى. يزداد شحوب الوجه كلّما تراكمت خلايا الجلد الميّت، لذلك تخلّصي منها من خلال استخدام مقشّر مناسبب لنوع بشرتكِ. طبعاً، احرصي على ألّا تفرطي في الصنفرة حتى لا يصبح وجهكِ جافاً مع مرور الوقت.

6- إخفاض الرأس للتخلّص من شحوب الوجه
كلّ ما عليكِ فعله هو التمدّد على السرير وترك رأسكِ متدلّياً منه لمدّة 3 دقائق في اليوم. هذه الخطوة تحفّز الدورة الدمويّة في الرأس وتسمح بالتالي للمزيد من الأوكسجين من الوصول إلى بشرة وجهكِ، ما يعيد الانتعاش إليها بسرعة. عند انتهاء الدقائق القليلة، أسرعي إلى المرآة وستلاحظين أنّ بشرتكِ قد استعادت لونها الورديّ ولم تعد شاحبةً.

7- اتّباع نظام غذائي صحي للتخلّص من شحوب الوجه
من المهمّ جداً أن تتبّعي نظاماً غذائياً صحياً يرتكز على الخضار والفاكهة كونها غنية بالفيتامينات التي تزوّد بشرتكِ بالنضارة والحيوية. تناولي السبانخ، البقدونس، والكزبرة، العسل، القرفة، السمك، الأفوكادو، الشوفان وغيرها من الأطعمة.

8- شرب كمية كافية من المياه للتخلّص من شحوب الوجه
من المهمّ جداً أن تشربي 8 أكواب من المياه يومياً، إذ إن هذه الخطوة ترطّب بشرتكِ وتخلّصكِ من شحوب الوجه فيبدو متوهّجاً أكثر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى