جمالنصائحوصفات طبيعية

جوزة الطيب للبشرة.. فوائدها وطرق استعمالها

تتمتع  جوزة الطيب بالعديد من الفوائد الجمالية، وذلك نظرا لاحتوائها على عناصر مفيدة للبشرة مثل الفيتامنيت والمعادن، والصوديوم، الزنك، والبوتاسيوم وغيرها من العناصر المغذية للبشرة.

وتعمل جوزة الطيب على حل اكثير من المشاكل الجمالية، مثل التجاعيد، حب الشباب، الرؤوس السوداء، ترطيب البشرة، وغيرها من المشاكل، إلا أنه ينصح باستخدامها بالطرق التالية.


الطريقة الأولى

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونصف  ملعقة صغيرة من القرفة، ونصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، طبّقي المزيج على كامل الوجه باستثناء الفم ومنطقة العينين، اتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء، وفي حال كانت بشرتك حساسة تجنبي استعمال الوصفة.

الطريقة الثانية 

اخلطي كمية من جوزة الطيب مع القرفة وخل التفاح حتى تحصلي على عجين متجانس، وضعي الخليط على الحبوب فقط وليس على البشرة بالكامل، ستشعرين بوخز خفيف، اتركيه لمدة نصف ساعة، واشطفيه بالماء الفاتر، كرري الوصفة أكثر من مرة لتتخلصي من الحبوب.

الطريقة الثالثة

امزجي ملعقة من عسل، مع نصف ملعقة من جوزة الطيب، وملعقتين من الزبادي معاً للحصول على خليط متجانس، من ثم، طبّقي الخليط على الوجه وانتظري لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى