جمالنصائح

تعرفي على 4 استخدامات جمالية لزيت الخردل

يحتوي زيت الخردل العطريّ على مركباتٍ كيميائيّة مختلفة تُكسبه العديد من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان، إلى جانب بعض الفوائد الجمالية كاستخدام هذا الزيت بشكل خارجيّ في التدليك أو الدهن وما شابه ويفيد في علاج بعض الالتهابات الفطريّة وبكتيريا الجلد.

سنعرّفكِ اليوم غاليتي على بعض الإستخدامات الجمالية لزيت الخردل:


حماية شفتيكِ

طبقي بضع قطرات من زيت الخردل على شفتيك، في حالة كانت جافة أو متشققة، كما يمكنك تطبيق قطرة أو اثنتين من زيت الخردل قبل النوم على شفتيك ما سيجعلك تحصلين على شفتين ناعمتين كشفاه الأطفال في الصباح.

عناية مثالية بالشعر

يخلّصكِ زيت الخردل، من مشاكل الشعر في فصل الشتاء مثل قشرة الرأس، الحكة، تساقط الشعر وغيرها من المشاكل، ويمكنكِ أيضاً العلاج بالزيت الساخن في المنزل مع زيت الخردل ومن ثمّ غسل شعركِ بشامبو خفيف لخصل صحّية ولامعة هذا الموسم.

ترطيب بشرتك

إذا كنت صاحبة بشرة جافة، يمكنكِ تطبيق بضع قطرات من زيت الخردل وفركها على طول وجهكِ، واتركيها ترتاح لبضع دقائق قبل غسلها بالماء. ستلاحظين كيف ستصبح بشرتكِ مالسة وناعمة وفي كامل جهوزيتها لتطبيق كريم الأساس والمكياج.

إضفاء التوهّج الطبيعيّ للبشرتكِ

منذ قرون، استُخدم زيت الخردل لتدليك الجسم قبل الاستحمام، يمكنكِ استخدامه لتدليك المناطق الجافة والخشنة قبل الاستحمام، ولإزالة الاسمرار، امزجي زيت الخردل مع اللبن الزبادي وعصير الليمون، استخدميه كقناع لجسمكِ ووجهكِ.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى