جمالوصفات طبيعية

تعرفي على افضل بروتين منزلي للشعر الخفيف

يفقد الشعر محتواه من البروتين الطبيعيّ نتيجة تعرّضه لعوامل مختلفة، ممّا يترك الشعر جافاً، ومتقصّفاً، وخال من الحيويّة، والحياة، لذا، تعّوض البروتينات الطبيعيّة بعلاجات بديلة تسمّى بعلاج البروتين،  زيادة جمال الشعر، ومنحه مزيداً من النعومة واللمعان، وفيما يأتي، نقدم لك ، افضل بروتين منزلي للشعر الخفيف لتعزيز كثافته والحدّ من تساقطه:

خلطة عصير البصل مع الشامبو


قد لا تحبين رائحة عصير البصل، ولكن اعلمي أنَّ هذا العصير يُعتبر علاجاً مثالياً لمشكلة تساقط الشعر وتلفه وضعفه، كما أنَّه يساعد على الحفاظ على قوته وتماسكه ولمعانه وكثافته، ولكي تستفيدي من خصائصه الكثيرة هذه ومن مكوناته المغذية، استخدميه لتحضير هذه الوصفة:

أعصري حبة بصل واحدة متوسطة الحجم، وقومي بتصفية العصير وتخليصه من بقايا اللب ثم امزجيه جيداً مع القليل من الشامبو الذي تستخدمينه عادةً.

ضعي المزيج في عبوّة وقومي برجّها جيداً، وبعد أن يمتزج مكوناه تماماً، أتركيه بعد ذلك لمدة 15 يوماً في مكان مظلم وجاف.
بعد مرور هذه المدة يصبح الشامبو جاهزاً للاستعمال.

ولكي تقومي بذلك سرّحي شعرك حتى يصبح أملساً بشكل تام وطبقي عليه الخلطة مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق.

لتحصلي على أفضل نتيجة، أي على مفعول بروتين الشعر، من المهم أن تغسلي شعرك بعد ذلك بالماء إلى أن تزول كل آثار المزيج وأن تطبقي عليه منتج ما بعد الشامبو.

حاولي أن تكرّري تطبيق وصفة عصير البصل والشامبو لمدة شهر كامل، وهكذا تحصلين على مفعول بروتين الشعر أي على خصلات برَّاقة وصحية وقوية وكثيفة وخالية من كل علامات الضعف والتقصف.

خلطة الحناء

يُساعد البروتين الموجود في الحناء على ترطيب خصلات الشعر وتغذية جذوره ما يساعد على تقويته والحفاظ على نعومته، وتوصف الحناء بأنَّها بروتين طبيعي لتغذية الشعر وتحفيز نموه وإطالته وعلاج طبقات الشعر الخارجيَّة وتخليصها من التقصف والتلف وتقويتها إضافة إلى إعطاء خصلات الشعر مظهراً صحياً لامعاً.

_ استعملي خلطة زيت الحناء الطبيعيَّة لتحفيز نمو الشعر، يسخن القليل من زيت الخردل على نار ضعيفة ثم يضاف مسحوق أوراق الحناء للحصول على لون بني للخليط ويترك الخليط حتى يبرد ثم يخلط مع القليل من عصير الليمون أو الزبادي ويترك على الشعر لمدَّة ساعة أو ساعتين ثمَّ يغسل جيداً.
_ في حال حدوث جفاف الشعر عند استخدام الحناء أضيفي الزبادي الطبيعي، أي اللبن الرائب على الخليط، كما يمكنك إضافة القليل من العسل، إذ تخلط 4 ملاعق صغيرة من مسحوق الحناء مع 4 ملاعق صغيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل.
_ في جميع الحالات وبدلا من استخدام الماء اخلطي الحناء ببعض الأعشاب لتغذية الشعر، وعلى سبيل المثال يمكنك استعمال شاي أوراق الجوز الأخضر للحصول على لون بني للشعر.
_ يمكن إضافة القليل من عصير الليمون أو الجريب فروت للحصول على لون فاتح وللحصول على لون غامق يمكن إضافة أي من الزيوت العطريَّة مثل زيت اللافندر أو الروزماري أو زيت شجرة الشاي.
_ يساعد القليل من مسحوق القرنفل في خليط الحناء على تغميق اللون، كما يمكن إضافة القليل من مسحوق القهوة للحصول على لون غامق.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى