جمالنصائح

تعرفي على أسباب تساقط الشعر في فصل الصيف؟

خلال فصل الصيف، يتأثر الشعر بإرتفاع درجة الحرارة والرطوبة، وينتج عنه التساقط، وخلال فصلي الشتاء والربيع، تصبح دورة النمو سريعة مرة نوعا ما، ليتم فقدان ضعف عدد الشعر في الصيف مقارنة بالأشهر الباردة.

ومع استمرار تساقط الشعر تدريجيا، لا تتم ملاحظة ترققه إلا بعد أشهر، ولكن في بعض الأحيان يحدث هذا الترقق لفترة، ويمكن أن تعود الحياة لطبيعتها، وكذلك دورة نمو الشعر.


أسباب تساقط الشعر في فصل الصيف

1- يعتبر التعرض لأشعة الشمس من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر، وتتسبب أشعة الشمس في إنتاج الجسم لمادة “ميلاتونين” أقل، مما يؤثر على مستويات الهرمون في فروة الرأس.

2- إرتفاع تأثير هرمون “التستوستيرون”، على الرغم من أنه يُعتبر هرمونًا ذكريًا، إلا أنه موجود في كل من الرجال والنساء، ويؤدي إلى تساقط الشعر في الصيف، وبالتالي سنواجه جميعًا قدرًا معينًا من تساقط الشعر.

وحتى إن توضحت بعض الأسباب وراء تساقط الشعر في الصيف، إلا أن بعض الدراسات أشارت إلى أن الإنسان قد يفقد ما يصل إلى ضعف عدد الشعر في الصيف، مقارنة بأشهر البرد، وما يسقط منه أكثر مما ينمو، وهذا ما يجعل الشعر يبدو أخف، والغريب في الأمر، أن سرعة نمو الشعر تزداد في الصيف رغم تساقطه، وتقل في الشتاء، لذلك فإنه على الرغم من أنه يقل، إلا أنه ينمو بشكل أسرع في الصيف.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى