جمالنصائحوصفات طبيعية

ترهل وتجاعيد الوجه.. الأسباب وطرق العلاج بوصفات طبيعية

عادات يومية لحماية بشرتك من الترهلات والتجاعيد

ينصح خبراء التجميل، بضرورة الاهتمام ببشرة الوجه، من أجل حمايتها من ظهور التجاعيد المبكرة التي غالبا ما تظهر بفعل العوامل الخارجية كالمناخ، أو بسبب بعض العادات اليومية، التي تقومين بها.


ويشدد الخبراء، على ممارسة بعد العادات اليومية من طرف النساء، وذلك قصد حماية بشرة الوجه من الترهلات والتجاعيد المبكرة، ومن أهم هذه العادات، هي كالتالي:

 أولا، يجب أن تحرصي على تدليك وجهك يوميا لمدة 10 إلى 15 دقيقة، بواسطة راحتي اليدين وبحركات دائرية، وبشكل عمودي من الأسفل إلى الأعلى، وذلك لتحريك الدورة الدموية وللتخلص من الترهل الموجود بالبشرة.

ثانيا، استخدام الزيوت الطبيعية، كزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو وزيت أركان وزيت الورد، فالزيوت من أفضل المنتجات الطبيعية، التي تعمل على ترطيب البشرة وتحميها من التجاعيد.

ثالثا، احرصي على استعمال كريم الوقاية من الشمس، لتحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة التي تتسبب في ظهور ترهلات وتجاعيد على مستوى الوجه والعنق.

منها السمنة والتقدم في السن.. 5 أسباب رئيسية لترهل بشرة الوجه

أولا، التقدم في السن يلعب دورا كبيرا في التأثير على البشرة، وظهور التجاعيد في الوجه، وبالتالي تظهر الترهلات على مستوى البشرة، وهذه من الأسباب الأكثر شيوعا.

ثانيا، النحافة والسمنة، سببان رئيسيان لترهل الوجه، فإنقاص الوزن بطريقة سريعة يسبب ترهل البشرة، لذلك يجب الحفاظ على الوزن المثالي للحفاظ على بشرة مشدودة.

ثالثا، العامل الوراثي، عن طريق الجينات التي ينقلها الآباء والأمهات والأجداد إلى الأبناء، وبالتالي تؤدي إلى ارتخاء في طبقات الجلد وترهل الوجه.

رابعا، النظام الغذائي غير السليم، يؤثر سلبا على بشرتك ويظهر التجاعيد على الوجه، لذلك ينصح بإتباع نظام غذائي متوان غني بالبروتين، والحديد.

خامسا، عدم ممارسة التمارين الرياضة، يتسبب في ظهور ترهلات على مستوى الوجه حتى لو كنت في ريعان شبابك، فالرياضة تعمل على شدّ طبقات الوجه.

3 وصفات طبيعية لعلاج ترهل بشرة الوجه

توجد العديد من المكونات الطبيعية يتم استعمالها في وصفات طبيعية، والتي تساعدك على التخلص من مشكلة ترهل بشرة البشرة الأمر الذي يسبب لك الإحراج، ومن أهم هذه الوصفات هي كالتالي:

وصفة بياض البيض

هذه الوصفة تساعد في التخلص من مشكلة ترهل الوجه، كل ما عليك فعله، اخفقي بياض البيض للحصول على نسيج رغوي، وضعيه على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وصفة جيل الصبار

قم بوضع جيل الصبار على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرري العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

وصفة الخيار 

امزجي ملعقة من كل من الخيار المبشور واللبن، وضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، ويكرر ذلك عدة مرات في الأسبوع.

وصفات الكركم لشد ترهلات بشرة الوجه

يعتبر الكركم من المكونات الطبيعية، التي تعمل على شد البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة وعلامات التقدم في العمر، وذلك لاحتوائه فوائد عديدة.

ويستعمل الكركم في الوصفات الطبيعية للتخلص من مشاكل البشرة، كحب الشباب والبثور والشوائب، وكذلك للتخلص من التجاعيد وترهل البشرة، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

وصفة الكركم والزبادي

قومي بخلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من الزبادي، وضعي الخليط على بشرة الوجه والعنق، واتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر، كرري العملية مرتين أسبوعيا.

وصفة الكركم والجيلاتين

تحتاجين لملعقة صغية من الكركم وملعقة كبيرة من بودرة الجيلاتين، وقومي بمزج المكونات، وضعيها على وجهك، واتركيها لمدة 10 دقائق، بعدها قومي بغسل وجهك بالماء البارد.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى