جمالوصفات طبيعية

بـ7 علاجات طبيعية من مطبخكِ.. قولي وداعاً للبشرة الباهتة في الصيف

إذا كنتِ ممن يعانين من بشرة باهتة وترغبين في الاستيقاظ والنظر في المرآة لتري بشرتك أكثر إشراقاً  دون عناء؛ فإليك خلطات سريعة لتفتيح لبشرتك على  الفور والتخلص من البقع الداكنة باستخدام وصفات تفتيح سريعة يمكنك إعدادها في مطبخك والحصول على نتائج كريمات تفتيح الوجه باهظة الثمن نفسها لبشرة أكثر إشراقاً ولمعاناً. إليكِ علاجات سريعة من مطبخك لتفتيح البشرة الباهتة:

الزبادي
يمكن أن يؤدي استخدام الزبادي أو اللبن الرائب  بشكل منتظم إلى نتائج مبهرة على وجهك. يمكنك ببساطة استخدام الزبادي بوصفه قناعاً وتركه لمدة 10-15 دقيقة وفركه بمنديل أو قطعة قماش مبللة أو يمكنك الخلط بالقليل من دقيق الحمص أو الشوفان، يمكن استخدامه بوصفه مقشراً لبشرة الوجه.


دقيق الحمص
 فعال للعناية بالبشرة؛ فهو من أفضل المنتجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها على وجهك لتفتيح بشرة وجهك وهو يعطي أفضل النتائج عند استخدامه دون وضع أي مكون آخر.

قشر البرتقال
استهلاك كوب من عصير البرتقال، كل يوم يمكن أن يصنع المعجزات لتفتيح بشرتك. يمكنك وضع قشر البرتقال الطازج مباشرة على بشرة وجهك وطحنه إلى مسحوق ناعم ودمجه مع بعض الزبادي، ثم دهنه على وجهك ومسحه بعد 20 دقيقة. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضاً مزج بعض عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة أو اثنتين من مسحوق الكركم وتطبيقه على وجهك ومسحه بعد 20 دقيقة. ومع ذلك، يجب الحذر في أثناء استخدام مسحوق الكركم؛لأن استخدام الكثير يمكن أن يترك بقعاً على البشرة.

الليمون
يمكنك عصر حبتين من الليمون، ونقع القطن فيه ومزج القليل من ماء الورد معه؛ للحصول على عطر إضافي وبشرة أكثر نعومة.
يمكنك أيضاً مزجه مع بعض الزبادي أو الشوفان لتقشير بشرتك وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة.

العسل
يمكن أن يؤدي ترطيب بشرتك بشكل صحيح إلى اختفاء نصف مشكلاتها. يساعد العسل، وهو مكون منزلي شائع، في ترطيب بشرتك. يمكنك ببساطة فركه على وجهك ومسحه بعد 15 دقيقة أو بدلاً من ذلك  مزجه مع بعض الحليب المجفف وزيت اللوز للحصول على رائحة جيدة لبشرتك.

الصبار أو الخيار
يتمتع الصبار بمركبات تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من خلاليا الجلد الميتة والأنسجة التالفة.كما أنه يحافظ على  الكولاجين في بشرتك ويحافظ على نضارة وجهك يمكن تقطيع الخيار ووضعه في المناطق التي بها بقع داكنة للحصول على لون بشرة أفتح.

الكركم
يساعد على التخلص من البقع الداكنة على بشرتك وتوحيد لون البشرة. يمكن استخدام مسحوق الكركم ببساطة مع القليل من الماء البارد أو خلطه بمسحوق قشر البرتقال أو حتى مع بعض العسل أو الزبادي.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى