جمالوصفات طبيعية

أهم 5 أقنعة طبيعية لبشرة مشرقة ونضرة

تسعى كل فتاة للحفاظ على نضارة وجمالية بشرتها، عن طريق تخصيص عناية استثنائية لها لتفادي التعرض لمشكلات البشرة المختلفة، في مقدمتها، جفاف البشرة وتقشرها وشحوب اللون، وظهور الهالات السوداء، والظهور المبكر لعلامات الشيخوخة، لذلك ينصح بتحضير بعض المكونات المفيدة للبشرة، والتي تقوم بتعزيز الجلد، عن طريق ترطيبها، .

ونقدم لك غاليتي، أهم 5 أقنعة طبيعية للبشرة، التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل:


قناع البطاطس للبشرة:

تساعد البطاطا على تحسين صحة البشرة، وعلاج حب الشباب والمشكلات الجلدية الأخرى مثل، البقع السوداء، والبشرة الداكنة، من خلال تقشير البطاطا وهرسها حتى تصبح عجينة، ثم توضع على البشرة وتترك لمدة 20 دقيقة على البشرة، وتشطف بالماء البارد، ما يكسب الوجه وحتى الرقبة نضارة وبياضا طبيعيين.

قناع الأرز للبشرة:

يمكن استخدام الأرز للعناية بالبشرة، وعلاج الكثير من المشاكل الجلدية، بفضل خصائصه الصحية والجمالية، حيث تقومين بطحن كمية من حبوب الأرز، ثمّ اخلطيها بالماء حتى تعطي قواماً متجانسا، تضعينه كالقناع على وجهك، ثم تتركينه حتى يجفّ، ثمّ افركيه، واغسلي وجهك بماء دافئ.

قناع الحمص للبشرة:

يساعد الحمص على توحيد لون البشرة، والتخلص من البقع السوداء، ومن الكلف الناتج عن الولادة والتعرّض الطويل لأشعة الشمس، بالإضافة إلى أنه يساهم في تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، كونه يحتوي على مضادات أكسدة، وستحتاجين لهذا الغرض، ملعقتان كبيرتان من دقيق الحمص، مع ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفّف نيدو، وتمزجين الخليط مع ملعقتين من ماء الورد، ثم تقومين بتطبيقه على بشرتك لمدة 20 دقيقة.

قناع البيض والياغورت:

يعمل البيض على ترطيب البشرة، كما ان لديه خصائص قابضة للمسامات الواسعة، حيث يضيّقها، ويشدّ الجلد، لذا كل ما عليك القيام به، هو خلط بياض بيضتين ووضعها في وعاء، ثم إضافة 2 ملاعق كبيرة من الياغورت الطبيعي، ثم قومي بمزج هذا الخليط، وضعيه على بشرتك، واتركيه 10 دقائق، ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ.

قناع الحليب والدقيق:

يعمل الحليب على حماية البشرة من الجفاف والتقشّر، ويساعد على ترطيبها والتخلّص من الجلد الميّت، ويجعلها أكثر صحّةً، وذلك لإحتواء الحليب على فيتامين أ والبيوتين وفيتامين ب، لذلك قومي بوضع 3 ملاعق دقيق نقي، مع كمية مناسبة من الحليب الطازج، وعصير ليمونة واحدة، وتضاف هذه المكونات إلى بعضها، إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة، على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى