جمالنصائحوصفات طبيعية

أكثر من 7 وصفات طبيعية لتكثيف الرموش

3 زيوت طبيعية تساعد على تكثيف الرموش

تساعد الخلطات والزيوت الطبيعية على تكثيف الرموش وتطويلها، وذلك لأنها تحتوي على مواد طبيعية فعالة في ذلك، ومن الزيوت التي ينصح باستخدامها لتكثيف الرموش هي:


زيت الخروع

يساعد زيت الخروع على تكثيف الرموش ومنع تساقطها، لأنه يحتوي على كميات عالية من حمض الريسينوليك، فقط استخدمي فرشاة ماسكارا نظيفة وضعي الزيت على رموشك قبل النوم، واتركيه لليوم الموالي بعدها اشطفي وجهك بالماء.

زيت الألوفيرا

يساعد زيت الألوفيرا على تكثيف وتقوية رموشك، نظرا لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات، فقط استخدمي فرشاة الماسكارا، ضعي القليل من زيت الألوفيرا على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، واتركيه ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ في صباح اليوم الموالي.

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على نمو شعر الرموش، وذلك لأنه غني بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي الرموش، فقط ضعي القليل منه على رموشك بواسطة فرشاة نظيفة واحذري وضعه داخل العين، واتركيه ليلة كاملة وفي اليوم التالي اشطفيه بالماء الفاتر.

4 نصائح لتكثيف الرموش بطريقة طبيعية

تسعى كل فتاة للحصول على رموش كثيفة وطويلة، الأمر الذي يزيد من أنوثتها، لذلك “غاليتي” قررنا أن نقدم لك بعض النصائح من خلال المقال التالي من أجل منع رموشك من التساقط وإبراز كثافتها، فكيف ذلك؟

أولا، يجب عليك أن تتبعي نظام غذائي متوازن وسليم، فالتغذية السليمة تساعد على وقف تساقط رموشك وتساعدها على النمو، ركزي على الأطعمة الصحية.

ثانيا، لا تستخدمي الماسكارا بشكل يومي فهذا الأمر يهدد رموشك بالتساقط، ويمنع كثافتها، لأن الماسكارا مليئة بالمواد الكيميائية، لذلك لا تفرطي في استخدامها.

ثالثا، مشطي رموشك باستمرار بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة، فهذا الأمر يساعد بصيلات شعر الرموش على النمو بشكل أسرع.

رابعا، ضعي المواد المُلينة على رموشك كزيت الزيتون والفازلين يوميا في الليل، لكي تصبح رموشك قوية وأكثر سماكة.

خامسا، تجنبي عدم مسك الماسكارا والكحل من عينيك، لأن هذا الأمر يتسبب في تساقط رموشك بشكل مخيف.

وصفات بزيت فيتامين E لتكثيف الرموش وتقويتها

زيت فيتامين Eمن أفضل الزيوت التي تساعد على تكثيف وتقوية الرموش، وذلك لأنه يحتوي على حامض الأوليك الذي يغذي ويعزز نمو شعر الرموش، لذلك ينصح باستخدامه في عدة وصفات طبيعية.

يُستخدم زيت فيتامين E لتكثيف الرموش، وذلك من خلال وضعه على الرموش بواسطة فرشاة نظيفة،  قبل النوم، من ثم تنظيف العين في اليوم الموالي بالماء الفاتر، فهو يمنح الرموش التغذية اللازمة للنمو.

ويمكن خلط  3 قطرات من زيت فيتامين E، مع 5 قطرات من زيت الخروع، من ثم، استعملي الخليط على الرموش، واتركي المزيج على الرموش لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي الرموش بالماء الفاتر.

علاوة على ذلك، بإمكانك خلط ملعقتين كبيرتين من زيت فيتامين E وزيت جوز الهند، من ثم، قم بتسخينه برفق بعدها ضعي الخليط على رموشك، اتركيه ليلة كاملة، واغسليه في الصباح الموالي، وكرري العملية يوميا.

3 وصفات تساعد في تكثيف الرموش بشكل سريع

إذا كنت تعاني من مشكلة تساقط شعر الرموش وتطمحين لتكثيفها وتقويتها ننصحك “غاليتي” باستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تعطي نتيجة فعالة مع المداومة على استخدامها، ومن أهمها:

الوصفة الأولى

ضعي قطرتين من زيت الزيتون وقطرتين من الخروع في وعاء صغير، ثم اخلطيهما جيدا، بعدها استخدمي فرشاة ماسكارا نظيفة في تطبيق الخليط على رموشك، واتركيه على رموشك طوال الليل، ثم اغسليه بالماء عندما تستيقظي في اليوم التالي، يُفضل تكرار هذه الوصفة يومياً لتحصلي على رموش كثيفة.

الوصفة الثانية

استخدمي قطعة صغيرة من زبدة الشيا، ثم افركيها في يديكِ حتى تبدأ في الذوبان تدريجياً، من ثم، ضعي طبقة خفيفة من زبدة الشيا على رموشك، وبعدها اتركيها على رموشك خلال فترة الليل، واشطفيها في اليوم الموالي، استخدمي الوصفة يوميا، لأنها تساعد على تعزيز نمو شعر الرموش.

الوصفة الثالثة

استخدمي كبسولات فيتامين “هـ”، افتحي الكبسولات واستخرجي منها الزيت، من ثم ضعيه على رموشك وتجنبي وسط العين، واتركيها ليلة كاملة برموشك، وفي اليوم الموالي اشطفي عينيك بالماء الفاتر، وكرري العملية يوميا للحصول على النتائج المطلوبة والمرضية في أسرع وقت.

أفضل الزيوت الطبيعية لتكثيف الرموش

يعد زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المفيدة للصحة كما أنه لها فوائد جمالية عدة، بحيث تعالج جفاف البشرة، تقوي الشعر، تعالج تقصف الشعر كما أنها تقوي وتكثف الرموش.

إذا كنت تعانين من ضعف الرموش ينصح باستخدام زيت الزيتون لأنه يحتوي على فيتامين E، والذي يعمل على تقوية وتعزيز نمو بصيلات شعر الرموش.

قومي بوضع القليل من زيت الزيتون الدافئ في علبة مسكارا فارغة ونظيفة، وضعي يوميا القليل على رموشك، من ثم، اشطفيه في اليوم الموالي، وكرري العملية يوميا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تخلطي القليل من زيت الزيتون مع زيت الخروع، واغمري فيا الخليط قطعة من القطن، وضعيه على رموشك، اتركيه طوال الليل، ثم قومي بغسله في الصباح بالماء الفاتر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى