جمالنصائح

أسباب ظهور بثور ودمامل تحت الإبط

في جلد الإبط، لديك الكثير من بصيلات الشعر والغدد العرقية. في بعض الأحيان، عندما تصاب بصيلات الشعر بالعدوى أو في حالة انسدادها، يمكن أن تظهر البثور. ويمكن أيضًا أن تصابي بالدمامل المتكررة في الإبط وهي حالة تسمى التهاب الغدد العرقية، عبارة عن عدوى بكتيرية مزمنة تحدث في منطقة الإبط. في بعض الأحيان، إذا كانت هناك عدوى بكتيرية خطيرة، فقد تظهر دمامل في الإبط ولكن إليك الأخبار السارة: لا داعي للقلق. النتوءات الصغيرة – سواء كانت ملتهبة ، بدون أعراض أو مصحوبة بحكة – غير ضارة بشكل عام.

أسباب ظهور بثور تحت الإبط


نمو شعر الإبط
الحلاقة وغيرها من أشكال إزالة الشعر من الأسباب الشائعة لنمو الشعر تحت الجلد ، وهي حالة قد تؤدي إلى ظهور نتوءات في الإبط. إذا كنت تحلقين في كل الاتجاهات ولا تحلقي بشكل صحيح ، فيمكن أن يحدث نمو داخلي، وبسبب ذلك يصاب الكثير من الناس بالدمامل في منطقة الإبط.

التهاب الجريبات
التهاب بصيلات الشعر يشبه النتوء الأحمر الذي يحتوي على صديد أو دم ، وعادة ما تسببه بكتيريا في الجلد. ومع ذلك، في معظم الحالات ، يختفي من تلقاء نفسه من خلال الرعاية الذاتية والنظافة المناسبة – لكن في الحالات الشديدة ، قد تحتاجين إلى استشارة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على بعض النصائح.

 التهاب الجلد التماسي
تخيلي القيام بشيء بسيط مثل وضع مزيل العرق، أو غسل ملابسك بمنظف وارتداءها – وفجأة ، تظهر البثور في جميع أنحاء إبطك. وهذا ما يسمى التهاب الجلد التماسي التحسسي، ويحدث عندما يتلامس الجلد مع مادة أو مكون مسبب للحساسية. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه بعض المكونات ، فأنت بحاجة إلى اختيار المنتجات المناسبة لتطبيقها على جسمك.

الاحتكاك
يمكن أن يتسبب الاحتكاك بالملابس الضيقة إلى  ظهور بثور تحت الإبط. تتعرض منطقة الإبط للاحتكاك قليلاً ، سواء أكان ذلك من الجلد إلى الجلد أم من الجلد إلى القماش. يتسبب الفرك المستمر في حدوث إصابة وتهيج وحتى عدوى، إلى جانب بثور الإبط. إضافة إلى هذه القائمة، يمكن أن يكون سبب الاحتكاك هو العطور ومزيلات العرق أيضًا، أيضا، سوء النظافة هو عامل آخر ؛ إذا كنت لا تنظفي الإبط بشكل صحيح أو تقومي برش العطر أو مزيل العرق مباشرة ، فقد يسبب ذلك تهيجًا ويسبب الدمامل.

 حروق الحلاقة
استخدام ماكينة الحلاقة بشكل روتيني لإزالة شعر الإبط يزيد من الاحتكاك ، ويمكن أن يتسبب في ظهور طفح جلدي ، وسيؤدي بالتأكيد إلى ظهور بثور في منطقة الإبط. تزداد احتمالية حدوث ذلك أيضًا إذا كنت تستخدم ماكينة حلاقة قديمة  حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إدخال البكتيريا في شقوق صغيرة في الجلد.

التعرق
يمكن أن تصابي ببثور في منطقة الإبط إذا كنت تتعرقي كثيرًا، لأن كثرة التعرق يتسبب في انسداد الغدد العرقية ويمكن أن يتسبب ذلك في إصابة الشخص بالتهابات.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى