جمالنصائح

أخيرا.. قولي وداعا لتساقط الشعر بفضل هذا الزيت الهندي

كشفت دراسة جديدة، أجراها فريق بحث في أحد المختبرات البحثية بمدينة “مونستر” الألمانية، و نُشرت نتائجها مؤخرا في مجلة Nature Communications،عن علاج جديد لمشكلة تساقط الشعر الشديد والصّلع.

وتمكن الباحثون من تحفيز نمو بُصيلات الشعر، باستخدام عطر مصنوع من خشب “الصندل” الاصطناعي، حيث قام فريق الباحثين، بقيادة “رالف بوس” من جامعة مانشستر البريطانية، و”جيرمي شيريت” من مختبر “موناستريم”، بفصل بصيلات الشعر من عيّنات من فروة رأس بشري، وأنبتوها في المختبر، ثم جرى تحفيز الموصلات الهرمونية باستخدام عطر خشب الصندل الاصطناعي، ودرسوا ردود الفعل التي حدثت بعد ذلك في بصيلات الشعر.


وتبين من خلال الدراسة، أن عطر خشب الصندل يطيل فترة نمو الشعر، من خلال تقليل موت الخلايا “الكيراتينية” الموجودة في الشعر، وتعدّ مستقبلات الشم، بحسب البحث الأكاديمي من المستقبلات الكيميائية الموجودة في النظام البشري، للتعرف على الإشارات الهرمونية، وهي توجد أيضاً بأنسجة خارج الأنف، حسبما أوضح الباحثون.

ويُستمد خشب الصندل من شجرة دائمة الخضرة، ويعتمد زيته في تصنيع العطور وملطّفات الجو وصناعة الصابون، كما يستخدم كمنكّه للطعام والشراب.

ويُعتبر أيضا خشب الصندل وزيته مادة عالية التقدير في مجال الطب البديل، حيث اعتمد في علاج العديد من الحالات الصحية في القديم، وتشير الأبحاث العلمية الحديثة إلى أنه قد يفيد في علاج بعض الحالات الصحية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى