جمالنصائحوصفات طبيعية

وصفات طبيعية وطرق سهلة لعلاج اصفرار الأسنان

5 عوامل تؤدي لاصفرار أسنانك.. فما هي؟

اصفرار الأسنان من المشاكل التي يعاني منها معظم الأشخاص، والتي تعطي مظهرا بشعا وبالتالي يحرمون من الابتسامة خوفا من تعليقات بعض الناس على اصفرار أسنانهم، فما السبب في ذلك؟


ثمن أسباب وعوامل تؤدي إلى اصفرار الأسنان، والتي سنذكر بعضها في المقال التالي، وأبرزها:

أولا، من أهم العوامل التي تؤدي لاصفرار الأسنان، هي عدم الاهتمام بالنظافة المستمرة للأسنان، وبالتالي  تصبح أسنان معرضة للبقع الصفراء، وكذلك الإفراط في استخدام أنواع غسول الفم التي تحتوي على الفلورايد.

ثانيا، يؤثر عامل السن على الأسنان كذلك، بحيث إن تقدمك في العمر  يجعلك أكثر عرضة للإصابة باصفرار الأسنان، وذلك لأن الطبقة الأولى في الأسنان وهي طبقة المينا، تبدأ في التآكل، مما يسبب اصفرار الأسنان.

ثالثا، من الممارسات التي تؤدي لاصفرار الأسنان، هي التدخين، حيث إن  التبغ الموجود في السجائر يؤدي إلى ظهور البقع الصفراء على الأسنان والتي يصعب إزالتها.

رابعا، من أهم العوامل التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان هو العامل الوراثي، وذلك إن الطبقة الخارجية للأسنان وهي طبقة الميناء كون أقل سمكاً من الطبيعي.

خامسا، تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، مثل القهوة والشاي،  يؤدي إلى ظهور بقع صفراء على أسنانك وتدمر مينا أسنانك.

وصفات طبيعية لعلاج اصفرار الأسنان

تبييض الأسنان عند طبيبي مختص يكلف الكثير من النقود، والتي ليس باستطاعة كل شخص دفعها للحصول على أسنان ناصعة البياض، إلا أنه توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على ذلك وبمكونات موجودة بكل بيت.

ومن الوصفات الطبيعية والآمنة التي ينصح باستخدامها لتبييض الأسنان، والتخلص من مشكلة اصفرارها، ما يلي:

وصفة قشر الموز

يحتوي قشر الموز على العديد من المعادن الضرورية كالبوتاسيوم والمغنسيوم، والتي يتم امتصاصها عن طريق الأسنان، لذلك هو أفضل علاج لاصفرار الأسنان، فقط قومي بفرك أسنانك جيدا بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية، واتركيها لمدة 5 دقائق.

وصفة الكركم

يساعد الكركم على إزالة البقع الصفراء والداكنة من أسنانك، فقط قومي بخلط كمية من الكركم مع معجون الأسنان الخاص بك، وافركي أسنانك بالخليط لمدة 5 دقائق، من ثم اشطفي أسنانك بالماء الفاتر.

بمكون واحد فقط.. 3 طرق للتخص من البقع الصفراء بأسنانك

يعد الكركم من البهارات الطبيعية التي تعمل على تبييض الأسنان وتخلصك من مشكلة اصفرارها، والتي تسبب لك الإحراج وتمنعك من الابتسامة بأريحية،  فالكركم يحتوي على صبغة تسمى الكركمين وهذه الصبغة تزيل البقع الصفاء من أسنان:، فما هي الطرق الطبيعية لاستخدام الكركم؟

الطريقة الأولى

اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة من زيت الزيتون، واخلطي المكونات جيدا،من ثم وزعي الخليط على فرشاة الأسنان، وابدئي عملية تنظيف الأسنان، واتركيه لمدة 5 دقائق، من ثم اشطفي أسنانك بمعجون الأسنان والماء، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

الطريقة الثانية

وزعي ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم على فرشاة الأسنان التي تكون مبللة بالماء، وابدئي بعد ذلك عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة بالطريقة المعتادة، لمدة 5 دقائق، من ثم اشطفي فمك بالماء الفاتر جيدا لإزالة بقايا الكركم.

الطريقة الثالثة

اخلطي ملعقة من الكركم وبضعة قطرات من زيت جوز الهند، واغسلي فمك بالخليط بواسطة فرشاة الأسنان، لمدة 5 دقائق، من ثم اشطفي بالماء الفاتر كالمعتاد، هذه الخلطة تخلصك من اصفرار الأسنان وتجعل رائحة فمك عطرة.

كيف تحمي أسنانك من البقع الصفراء؟

على رأسها الإهمال وقلة الاهتمام بالأسنان على النحو المطلوب، فكيف يمكن أن تحمي أسنانك من البقع الصفراء؟

أولا، يجب عليك الاعتناء جيدا بتنظيف أسنانك، 3 مرات في اليوم، فهذا الأمر يساعد  على حماية أسنانك من البقع الصفراء والتسوس، وكذلك يحميك من التهابات وأمراض اللثة.

ثانيا، استخدم خيوط الأسنان مرة واحدة يوميا بعد غسل الأسنان بالمعجون، فهذا الأمر يساعد على إزالة بقايا الطعام الموجود بين الأسنان، والتي تتسبب بدورها في اصفرار أسنانك.

ثالثا، اتبع الفحص المستمر لأسنانك خاصة في حالة كنت تستخدم تقويم الأسنان، وذلك لأن العديد من الأشخاص الذين يستخدمون التقويم يشتكون من اصفرار أسنانهم، لذلك احرصوا على التوجه لطبيبكم المختص بشكل مستمر.

رابعا، ابتعد عن التدخين لأنه من الممارسات التي تتسبب في اصفرار الأسنان بسرعة وبالتالي يصعب إزالة البقع الصفراء بسهولة، حاول تجنب استخدام السجائر بشكل كلي.

خامسا، تجنب الأطعمة والحلويات القاسية والملونة،  والمشروبات الغنية بالكافيين كالقهوة لمشروبات الغازية التي تتسبب في اصفرار أسنانك، لاسيما في حالة لم يتم غسلها على الفور.

علاج اصفرار الأسنان بطرق طبيعية

تسعى كل فتاة للحصول على ابتسامة جذابة وجميلة وأسنان ناصعة البياض، لذلك ننصحك “غاليتي” باستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على ذلك، في ثواني.

ومن الوصفات التي تعمل على تبييض أسنانك وتخلصك من مشكلة الاصفرار في ثواني فقط، هي كالتالي:

أولا، استخدمي الفراولة فهي تحتوي على فيتامين سي والذي يعد من المطهرات الطبيعية، وتساعدك على التخلص من الاصفرار الذي يصيبها، فقط قومي بهرس فراولة واحدة ودلكي بها أسنانك بواسطة فرشاة الأسنان، مرة واحدة في اليوم وستلاحظين الفرق.

ثانيا، استخدامي خل التفاح فهو من المواد الطبيعية التي تعمل على تبييض أسنانك وتعالج مشكلة رائحة الفم، فقط ضعي ملعقة منه في كوب من الماء، وقومي بالمضمضة فهذا الأمر سيساعدك في التخلص من البكتريا بالفم، ويقلل من اصفرار الأسنان، كرري العملية 3 مرات في الأسبوع.

ثالثا، استخدمي بيكربونات الصوديوم، اخلطي ملعقة منه مع كوب ماء بارد، وضعي الخليط على فرشاة الأسنان، ويتم غسل الفم به مرتين في اليوم صباحاً ومساءً، مع الحرص على عدم الاقتراب على الأسنان المسوسة أو الضروس المكسورة والملتهبة حتى لا تزيد من الالتهابات.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى