جمالوصفات طبيعية

وصفات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة في الصيف

يشتكي عدد كبير من النساء من إسمرار الأماكن الحسَّاسة التي تُعد من المشاكل الجمالية المزعجة في الصيف، مما قد يُسبب لهنَّ الحرج وعدم الراحة، ويمكن علاج إسمرار الأماكن الحسَّاسة باستخدام الوصفات الطبيعية التي تُعرف بالتبييض السحري لجميع أنواع البشرة. تُقدم لك “غالية”، أفضل الوصفات الفعَّالة بمكوّنات طبيعية وآمنة لتفتيح الأماكن الحساسة، في السطور الآتية:

وصفة جوز الهند


المكوّنات:
ملعقة من زيت جوز الهند.
ملعقة ونصف من النشا.
نصف ملعقة من ماء الورد.

طريقة التحضير والإستخدام:
أحضري وعاءً، ثم ضعيه على النار. ضعي زيت جوز الهند وبقية المكوّنات في الوعاء على نار هادئة مع التقليب جيداً. استمري في التقليب، حتى تحصلي على عجينة متماسكة. أحضري علبة صغيرة ثم ضعي فيها الخليط. اتركي الخليط حتى يبرد. ضعي الخليط على المناطق الحساسة وأي منطقة داكنة في الجسم. احرصي على استخدام الكريم بشكل يومي، حتى تحصلي على نتائج مرضية.

وصفة زيت اللوز 

المكوّنات:

خمس قطرات من زيت اللوز.
ملعقة من لبن البودرة.
نصف ملعقة من الترمس المطحون.
خمس قطرات من زيت الليمون.

طريقة التحضير والإستخدام:

امزجي المكوّنات في وعاء حتى تمتزج تماماً ثم قومي بوضعها على المنطقة المراد التخلص من اسمرارها وتركها حوالي ساعة، ثم غسلها بالماء الفاتر، ويمكن تطبيق الوصفة يوماً بعد يوم لنتائج مذهلة، والتخلص من الاسمرار بعد 3 أسابيع على الأقل من المواظبة عليها.

وصفة الجلسيرين

اخلطي ملعقة من الجلسيرين وملعقة من بودرة الأطفال وكوب من ماء الورد والقليل من زيت اللوز المر. ضعي المزيج على المناطق الحساسة مرتين في اليوم.

وصفة عصير الليمون

اخلطي نصف كوب من عصير الليمون ونصف كوب من الجلسرين والقليل من زيت الخروع والقليل من زيت اللوز المر والمسك. ضعي المزيج على البقع السوداء كل يوم وفي اليوم التالي اشطفيها بالصابون. كرري الوصفة لمدة 10 أيام لرؤية النتائج.

وصفة النشا والليمون

افركي نصف ليمونة على المناطق المراد معالجتها ورشي النشا واتركيه يجف، وستلاحظين أنَّ لون النشا يصبح غامقاً. كرري الوصفة لتفتيح وتنعيم الجلد.

وصفة بيكربونات الصودا والليمون

قطعي الليمون إلى نصفين وضعي بيكربونات الصودا على أحد النصفين و تحت دش الاستحمام، افركي الليمون على المنطقة المراد تبييضها واتركيها 15 دقيقة، اشطفيها ثمّ ضعي حليب المغنسيا على المناطق المعالجة.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى