جمال

وصفات طبيعية لتقشير بشرة الوجه

يسرى هتافي

تحتاج البشرة للعناية والاهتمام الدائم بها، لذا من الضروري الحرص على تنظيفها وتقشيرها مرة كل أسبوع، لضمان إطلالة مشرقة وجذابة، وتقشير الوجه هو تقنية تستخدم لإزالة خلايا الجلد الميت، لتفادي تراكم الخلايا الميتة، التي تؤدي إلى جفاف الجلد، وظهور البقع مثل حب الشباب.


وصفات طبيعة لتقشير الوجه

تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون: مزج السكر مع زيت الزيتون يساعد على تقشير طبقة الخلايا الميتة من الوجه وإعطائه إشراقة ونظارة.

الليمون والسكر والعسل: لتحضير هذا المقشر نحتاج ملعقتان كبيرتان من السكر، وملعقة كبيرة من العسل، ويعصر الليمون في وعاء تم تضاف إليه المكونات، ويوضع المقشر على الوجه مع فركه بلطف بحركات دائرية قبل غسله.

الشوفان: لتحضير معجون الشوفان نحتاج كوب من دقيق الشوفان غير المطحون، ونصف كوب من السكر البني، نصف كوب من العسل الخام وربع كوب من زيت الجرجير، قطرتان من زيت السمسم وأربع قطرات من اللبان، وتطحن المكونات الجافة الى حين الحصول على مسحوق ناعم وتخلط مع باقي المكونات السائلة، للحصول على خلط خشن توضع على البشرة بحركات دائرية لمدة عشرة دقائق، تم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

 لبن الزبادي والموز: لصنع مقشر الزبادي نحتاج ملعقتان من الزبادي ونصف موزة ناضجة، تهرس الموزة جيدا وتخلط مع الزبادي ويوزع المقشر على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، ويغسل بالماء الدافئ.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى