جمالوصفات طبيعية

وصفات سحرية لتطويل وتكثيف الشعر ومنع تساقطه

هناك الكثير من ماسكات الشعر المصنوعة منزليًا تساعد شعركِ على النمو لكن قد يستغرق وقتًا طويلًا، لكن ما ننصحك بها هي وصفات يمكن أن يطلق عليها سحرية لأنها لا تساعد في تطويل الشعر فحسب بينما يتحقق ذلك خلال فترة قياسية:

ماسك الدقيق
اخلطي 100 جرام من دقيق الحمص مع نصف كوب ماء لتشكيل عجينة. ضعيه على جذور الشعر  وخصلاتك واتركيه لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف. بمجرد أن يجف القناع ، اشطفيه برفق بالماء البارد لمنع تساقط الشعر.
الدقيق هو عنصر خالي من المواد الكيميائية وممتاز لتغذية شعرك ويمنع تساقطه.


ماسك البصل

المكونات:
عصير بصلة واحدة
2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون
1 ملعقة كبيرة عسل
اخلطي هذه المكونات بالنسب المذكورة وضعي المزيج على خصلات شعركِ من الجذور. اتركيه لمدة نصف ساعة ، اغسليه بشامبو خفيف. هذا الماسك، عند وضعه ثلاث مرات في الشهر ، سيمنحك شعرًا أطول وأكثر كثافة على الفور

ماسك خل التفاح
لتحضير هذا الماسك للشعر، اخلطي خل التفاح مع الماء لعمل خليط. بعد غسل شعرك بالشامبو، استخدمي هذا للشطف النهائي. خل التفاح ينظف فروة الرأس ويسرع نمو الشعر مع الحفاظ على توازن درجة الحموضة.

ماسك البيض والعسل
البيض غني بفيتامينات ب المركب والبروتينات والمعادن، لذلك هو أحد المركبات المفيدة للحفاظ على صحة الشعر. كل هذه العناصر الغذائية تساعد في الحد من تساقط الشعر عن طريق تقوية جذور الشعر. يساعد البيض أيضًا في تحفيز نمو شعر جديد وإضافة كثافة للشعر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى