جمالنصائح

نباتات طبيعية تحارب القشرة

قشرة الرأس هي نوع من الاضطرابات الشائعة التي تصيب فروة الرأس ، وتتسبب في ظهور قشور بيضاء قبيحة على فروة الرأس والشعر، هذه القشور عبارة عن جزيئات من الجلد الميت تخرج من الفروة، وغالبا ما تنتج عنها التهابات الجلد.

وهناك الكثير من النباتات الطبيعية التي تساهم في التخلص من قشرة الرأس وتساعد كذلك في الوقاية منها، ومن أهم هذه النباتات ما يلي:


الأرقطيون، من النباتات المفيدة لعلاج قشرة الرأس، والتي ينصح باستعمالها لتدليك فروة الرأس، وذلك من خلال استعمال زيت جذر الأرقطيون المفيد جدا في علاج ذلك كما أنه يعالج من مرض الزهم.

عروق الصباغين او بقلة الخطاطيف، إنه فعال ليس فقط لعلاج قشرة الرأس ، ولكن أيضًا للبشرة الجافة، وينصح باستعمال هذه النبتة للشعر من خلال خلطه مع الماء والجلسرين.

الزنجبيل، اخلطي ملعقة كبيرة إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الزنجبيل مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، افركي فروة رأسك بهذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع.

عرق السوس، يحتوي  على مادة الجلسرهيزين ، وهي مادة معقدة قادرة على تقليل إفراز الزيوت من فروة الرأس، يمكنك نقع حفنة أو اثنتين من عرق السوس المجفف في زجاجة من الخل واستخدامها كغسول للشعر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى