جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف شامل.. وصفات طبيعية وطرق منزلية لإزالة شعر الوجه

4 طرق لإزالة شعر الوجه بالمنزل.. تعرفي عليها

تعاني بعض السيدات من وجود الشعر على مستوى الوجه، الأمر الذي يعد محرجا ومزعجا لهن، لذلك تلجأ غالبتيهن لإزالته، فما هي أفضل وأسهل الطرق لإزالة شعر الوجه منزليا دون الحاجة للتوجه لمحلات التجميل؟


الطريقة الأولى

يمكنك إزالة شعر الوجه بالشمع، وهي من الطرق السهلة والبسيطة، بحيث يمكنك شراء الشمع وقومي بتسخينه، من ثم ضعيه باتجاه نمو الشعر، وبعدما يصبح جامدا، قومي باقتلاعه بسرعة وليس ببطء، فهذه الطريقة سهلة وغير مؤلمة وتخلصك من الشعر الزائد بسرعة، وتستمر فعاليتها لمدة 5 أسابيع تقريبا.

الطريقة الثانية

يمكنك إزالة الشعر بالخيط، وهي من أفضل طرق إزالة الشعر من الوجه، فقط أحضري خيط قطني، يتمّ مضاعفته وليّه وتمريره على المنطقة التي بها الشعر، فهو يزيل الشعر من بصيلاته، كما أنه يقلل من نموه، إلا أنه قد يشعرك ببعض الألم، ولكن هذا الألم لا يستمر طويلا.

الطريقة الثالثة

تقوم بعض السيدات باستخدام ملقط الحواجب لإزالة الشعر الزائد بالوجه، لاسيما تلك المتواجد على مستوى الحواجب، وعلى خط الفك السفلي، وبمنطقة الشوارب، هي طريقة سهلة وغير مؤلمة، إلا أنها عملية بطيئة وشاقة، كما أنها قد تتسبب في ظهور الشعر تحت الجلد، وتستمر فعاليتها من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

الطريقة الرابعة

إزالة الشعر بالشفرة، أصبحت عدد من النجمات تلتجئ لهذه الطريقة من أجل إزالة الشعر الزائد بالوجه، وهي طريقة سهلة وتساعدك على التخلص من الشعر بدون ألم، فهي تساعد على إزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة ببشرتك كذلك، إلا أنها لا تمنحكِ النعومة نفسها التي تحصلين عليها مع الطرق الأخرى، التي تزيل الشعر من جذوره.

تخلصي من الشعر الزائد بالوجه بواسطة “الكركم” و”البابايا”

لكل سيدة تعاني من الشعر الزائد بالوجه وتسعى للتخلص منه بدون التوجه لصالونات التجميل، ننصحك “غاليتي” باستخدام بعض الوصفات الطبيعية السهلة والتي ستساعدك على ذلك، ومن أهمها

وصفة البابايا
تحتوى البابايا على إنزيم نشط يسمى البابين Papin وهذا الإنزيم يساعد على تحطيم بصيلات الشعر ومنع نموه، قومي بتقشير البابايا وطحنها بواسطة الخلاط الكهربائي، من قم أضيفي لها ملعقة من الكركم، ودلكي بشرة وجهك بالخليط لمدة دقيقة إلى دقيقتين، واتركيه حتى يجف، من ثم قومي باستخدام قطعة قماش نظيفة بفرك العجينة في عكس اتجاه نمو الشعر.

وصفة الكركم

يعد الكركم من أفضل المنتجات الطبيعية التي تخلصك من شعر الوجه، كنا أن لديه القدرة على وقف نمو الشعر، فقط اخلطي ملعقة أو اثنتين من الكركم مع ملعقتين من الماء أو الحليب واخلطيهم معا جيدا، حتى تحصلي على عجينة ذات قوام متماسك، ثم قومي بوضع هذه العجينة على وجهك، واتركيها دقيقة أو حتى تجف تماما على وجهك، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

وصفة دقيق الحمص

اخلطي نصف كوب من دقيق الحمص مع نصف كوب من الحليب وملعقة كركم، في وعاء زجاجي نظيف، بعدها، ضعي بتطبيق الوصفة على وجهك في اتجاه نمو الشعر، واتركيها لمدة من نصف ساعة، من ثم قوميبفرك العجينة بيدك بلطف في عكس اتجاه نمو الشعر.

4 خطوات أساسية لإزالة شعر الوجه بالمنزل

إن إزالة شعر الوجه سواء بالشمع أو الخيط أو بأي وسيلة خاصة بإزالة الشعر، لا بد أن يتم الأمر عبر مراحل، لكي تحصلين على نتائج مرضية ولا تتسببي لنفسك في ظهور حبوب على مستوى بشرة وجهك، فما هي خطوات إزالة شعر الوجه؟

الخطوة الأولى

قبل البدء في إزالة الشعر، لا بد من تنظيف البشرة جيدا من الماكياج والأوساخ، وذلك باستخدام “تونر” وقطن، وامسحي بشرتك جيدا، من ثم اشطفيها بالماء الدافئ، ونشفيها.

الخطوة الثانية

قومي بتقشير البشرة لإزالة الجلد الميت، اخلطي ملعقة قهوة مع زيت الزيتون وضعي الوصفة على بشرتك ودلكي بلطف بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، من ثم اشطفي بالماء الفاتر.

الخطوة الثالثة

في هذه المرحلة يمكنك إزالة الشعر الزائد بوجهك بواسطة الشمع أو الخيط أو ملقط الحواجب، وفي حال كنت ستستعملين الشفرة قومي بوضع زيت اللوز على وجهك.

الخطوة الرابعة

بعد إزالة الشعر بالكامل، امسحي وجهك بواسطة قطعة قطنية، وجهزي وصفة الزبادي والنشا، اخلطي كمية متساوية منهما، وضعي الخليط على الوجه، واتركيه حتى يجف، من ثم اشطفيه بالماء الفاتر وبعدها البارد، وضعي كريم مرطب.

احذري استخدام كريمات إزالة الشعر للوجه

تعدّ كريمات إزالة الشعر من الطرق السهلة التي من الممكن أن تستخدمها السيدات لإزالة الشعر الزائد بالوجه، والتي لا تتسبب في شعورهن بالألم ولا تحتاج إلى مساعدة احترافية، إلا أن آثارها الجانبية تكون سلبية، لذلك لا ينصح باستخدامها.

وقد يتسبب كريم إزالة الشعر في التهابات حادة على مستوى جلد البشرة والتي من الممكن أن تصل إلى حد الحروق وتقشر الجلد والإصابة بطفح جلدي، وذلك لأن هذه الكريمات تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالجلد.

وتزيد كريمات إزالة الشعر من نمو الشعر وسماكته، وذلك بعد إزالته بيومين أو 3 أيام، على عكس استخدام الشمع أو الخيط، كما أن الشعر ينمو سميكا وكثيفا ولونه أسود، الأمر الذي يتسبب لك في الإحراج وبالتالي تضطرين لإزالته كل يوم بسبب منظره البشع.

بالإضافة إلى ذلك، أصحاب البشرة الحساسة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالحبوب والبثور على مستوى الوجه، بسبب استخدام كريمات إزالة الشعر، كما أنها قد تصيبك بحساسية للجهاز التنفسي بسبب رائحتها الكريهة الضارة.

وصفات طبيعية بالبيض لإزالة الشعر الزائد من الوجه

يحتوي البيض على نسبة عالية ممن البروتين، فهو من أفضل المنتجات الطبيعية والآمنة التي من الممكن أن تستخدميها كماسك طبيعي لإزالة الشعر الزائد من الوجه، بدون أن يسبب لك أي أضرار جانبية.

وتعددت خلطات البيض لإزالة شعر الوجه، والتي تعمل على إزالته من الجذور وتقلل من نموه مع المداومة، ومن أفضل الماسكات الطبيعية بالبيض ما يلي:

الوصفة الأولى

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من السكر جيدا،  حتى يصبح الخليط مثل الرغوة،  وافرديه على وجهك، من ثم، اتركيه حتى يجف تمامًا ثم انزعيه عكس نمو الشعر، وستلاحظين خروج الشعيرات مع الماسك.

الوصفة الثانية
اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من السكر والشوفان المطحون، ووزعي الماسك على مناطق الشعر وخاصّة فوق الشفاه، واتركيه لمدّة نصف ساعة ومن ثمّ تزال بالاتّجاه المعاكس لنموّ الشعر، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثالثة

اخلطي بياض البيض مع ملعقة من النشا والسكر جيدا للحصول على خليط متجانس، ووزعي الخليط على بشرة وجهك، واتركيه حتى يجف، من ثم، اسحبي من الأسفل إلى الأعلى أي باتجاه معاكس للشعر.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى