جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف شامل.. أكثر من 8 وصفات بالعسل للبشرة الذهنية

يحمي من الشيخوخة.. تعرفي على فوائد العسل للبشرة الذهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تكون معرضة للإصابة بالعديد من المشاكل، لذا فإن العسل من المكونات الطبيعية التي تحتوي على  العديد من العناصر المفيدة للبشرة.


ويمتلك العسل على خصائص مقاومة للبكتيريا ومضادة للالتهاب والميكروبات، فهو من أفضل المنتجات الطبيعية المعالجة لحب الشباب الذي تتعرض له البشرة الدهنية.

ويساعد العسل على حماية البشرة من التجاعيد المبكرة التي تحدث بعد تقدم العمر، كما أنها يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة الدهنية والتخفيف من الزيوت التي تتواجد بها.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العسل على خصائص مفيدة لتبييض وتوحيد لون البشرة، كما أنه يقلل من التصبغات بالبشرة خاصة في فصل الصيف بسبب التعرض لأشعة الشمس.

وصفات بالعسل لتفتيح البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للعديد من المشاكل، لذلك فإن أفضل منتج طبيعي ينصح باستخدامه لعلاج كافة المشاكل هو “العسل” نظرا لإحتوائه على عناصر مغذية وصحية.

ويساعد العسل على تفتيح البشرة الدهنية من أول أو ثاني استعمال له،  فكيف يمكن تطبيقه على البشرة بالطريقة السليمة والصحية؟

الطريقة الأولى

قومي بخلط نصف كوب من دقيق الشوفان مع كمية من الماء، وخلطهما، من ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط، ويتم وضعه على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الطريقة الثانية

اخلطي العسل وزيت الزيتون بكميات متساوية، بعدها قومي بمسح البشرة بالخليط عن طريق قطعة من القطن، مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين، ويترك لمدة 10 دقائق، بعدا تشطف البشرة بالماء وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفات بالعسل لتقشير البشرة الدهنية

التقشير من العادات الضرورية التي يجب اعتمادها بشكل أسبوعي أي مرة واحدة في الأسبوع من أجل التخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة الدهنية.

وينصح باستخدام العسل للبشرة الدهنية نظرا لإحتوائه على العديد من العناصر المفيدة فهو يرطب ويعيد النضارة لبشرتك، ومن أفضل الوصفات التي يمكن استعمالها هي كالتالي:

وصفة العسل والسكر

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من السكر، وضعي الوصفة على البشرة وقومي بتقشيرها بحركات دائرية وبلطف لمدة 5 دقائق، من ثم، اشطفي بالماء الفاتر.

وصفة العسل والقهوة

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من القهوة وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وضعي الوصفة على الوجه، وقومي بتقشير البشرة بلطف، كرري العملية مرة أسبوعيا.

3 أقنعة بالعسل للتخلص من آثار الحبوب على البشرة

تتعرض بعض البشرات في سن المراهقة والشباب خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية  إلى ظهور الحبوب والبثور، والتي عند التخلص منها تتسبب في ظهور آثار وبقع داكنة يصعب التخلص منها بسرعة، إلا أننا في المقال التالي سنقدم لك وصفات سحرية ستخلصك منها.

القناع الأول

قومي بوضع كمية من العسل فقط على وجهك بعد غسله وتجفيفه جيداً، واتركيه على الوجه لمدة 20 دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء، وكرري العملية 3 مرات في الأسبوع.

القناع الثاني

قومي بخلط ملعقة من الحلبة المطحونة مع العسل ووضعها على الوجه لمدة 30 دقيقة، من ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر وكرري العملية مرة واحدة أسبوعيا.

القناع الثالث

اخلطي ملعقة من الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل، وضعي القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، من ثم، اشطفيه بالماء الفاتر.

احصلي على نضارة بشرتك بـ3 وصفات فقط

إذا أردت الحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب، ننصحك “غاليتي” باستعمال وصفات العسل الطبيعية، وأبرزها ما يلي:

الوصفة الاولى

اخلطي ملعقة عسل مع ملعقة قرفة وملعقة من الزبادي، وضعي الوصفة على البشرة لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية

اخلطي ملعقة عسل مع ملعقة من مسحوق الورد والقليل من ماء الورد، وضعي الوصفة على البشرة لمدة 10 دقائق، من ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة

اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الكركم وضعي المزيج على البشرة، اتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدها اشطفيه بالماء الفاتر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى