جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف خاص عن الشعر الذهني.. وصفات طبيعية ونصائح صحية للحفاظ على قوة ولمعان الشعر

4 نصائح يومية لعلاج الشعر الذهني

النصيحة الأولى


لا تبالغي في غسل الشعر لمرات عدة لأن ذلك يزيد من مشكلة الشعر الذهني، هناك أوقات معينة من اليوم أفضل لغسل الشعر من غيرها، مثل بعد التمرين أو في الصباح.

النصيحة الثانية

استخدمي شامبو يساعد على التخلص من الزيت الزائد، الشامبو الجاف هو نوع من الشامبو يُقلل الملمس الذهني للشعر، يمتص الشامبو الجاف الزيت الزائد من الشعر.

النصيحة الثالثة

اغسلي شعرك بطريقة صحيحة وبلطف، فقط قومي بتدليك كمية صغيرة من الشامبو في الجذور وفروة الرأس، ويجب فعل ذلك بدقَّة وبعناية، مع الحرص على عدم خدش فروة الرأس أو الشعر.

النصيحة الرابعة

قللي من استخدام مكيفات الشعر، لأنها من الممكن أن تتسبب في تراكم الزيوت بسرعة أكبر، وهو ما يسهم في ظهور الشعر الذهني، اكتفي بوضع القليل من البلسم على الشعر فقط وتجنبي الإفراط في مكيفات الشعر وأدوات التجفيف.

3 وصفات طبيعية لأصحاب الشعر الذهني

الوصفة الأولى

أضيفي ملعقتين كبيرتين من أوراق النعناع الجاف مع ملعقة كبيرة من إكليل الجبل ونصف كوب من الماء، ثم يغلى الخليط على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة، ثم تخلط ملعقتين كبيرتين من الخليط مع ربع كوب من الشامبو، ويغسل به الشعر مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية

أخلطي ملعقتين من زيت شجرة الشاي وزيت إكليل الجبل، وعصير الليمون مع زيت الكافور، وضعي المكونات على شعرك واتركيها لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك قومي بغسل شعرك بشكل طبيعي، كرري العملية مرة كل أسبوع.

الوصفة الثالثة

أخلطي القليل من زيت جوز الهند واللوز وزيت الزيتون وقومي بتسخينها على النار، وضعيها على شعرك لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسلي شعرك بالشامبو، وكرري العملية مرة أسبوعيا.

بمكونات طبيعية بسيطة.. حضري أفضل شامبو للشعر الذهني

أولا، شامبو الحليب والعسل

قومي بخلط ربع كوب من الحليب، مع ملعقتين كبيرتين من العسل جيداً، ويُوزع المزيج ويُدلك الشعر وفروة الرأس به لدقائق وأطراف الشعر، ثم اغسلي شعرك الذهني بالماء الدافئ، فهذا الشامبو الطبيعي يساهم في ترطيب الشعر، ويقلل من الزيوت المتراكمة في فروة الرأس ويعالجها.

ثانيا، شامبو أوراق التوت المجفف

يُغلى كوبٌ من الماء في وعاء، ثمّ يُرفع عن النار، وتُضاف ملعقتين كبيرتين من أوراق التوت المجفف، و يُترك المزيج لينقع لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى ويُترك لمدّة 20 دقيقة حتى يبرد تماماً، ويُضاف ثلث كوب من الصابون السائل، وربع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، و 25 قطرة من زيت شجرة الشاي، وبذلك يكون جاهزا للاستعمال.

ثالثا، شامبو جوز الهند

اخلطي كوب من جل الصبار وربع كوب من الماء وملعقة من زيت اللافندر وملعقة من الروز ماري وملعقة من زيت الأفوكادو، وذوبي ملعقتين من العسل الأبيض في كوب من الماء الدافئ، اخلطي المكونات جيدًا ودلكي بها فروة رأسك لدقائق وأطراف الشعر، ثم اغسلي شعرك الذهني بالماء الدافئ.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى