جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف خاص.. أكثر من 10 حلول لرائحة الفم الكريهة

وصفات ببذور الشمر للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تعتبر بذور الشمر من المواد الطبيعية التي تحتوي على خواص طبيعية مضادة للبكتيريا، لذلك فإنه يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.


ويمكن استعمال بذور الشمر بأكثر من طريقة لعلاج مشكلة الروائح الكريهة التي تنبعث من الفم، ومن أهمها ما يلي:

الطريقة الأولى

  •  يمكنك “غاليتي” مضغ حفنة من بذور الشمر بانتظام وبشكل يومي، وهي تساعد على طرد الروائح من الفم.

الطريقة الثانية

  • يمكنك طحن القليل من بذور الشمر وخلطها مع معجون الأسنان من ثم استعمالها لغسل الفن مرتين في اليوم.

الطريقة الثالثة

  • يمكنك شرب كوب من شاي الشمر، بحيث يمكنك إضافة ملعقة من بذور الشمر إلى كوب ماء مغلي، ويصفى السائل من البذور بعد 10 دقائق، ثم يتم شربه.

أفضل علاج طبيعي لرائحة الفم الكريهة

الرائحة الكريهة التي تنبعث من الفم غالبا ما تعود إلى تراكم البكتيريا في الفم نتيجة عم تنظيم الأسنان من بقايا الطعام، وفي بعض الأحيان قد تكون الرائحة بسبب تناول بعض الأطعمة مثل البصل، الثوم وغيرها من الأطعمة.

فالبكتيريا التي تتكون داخل الفم يصعب التخلص منها بسهولة، وبالتالي يجب الاستعانة ببعض المنتجات ويستحسن أن تكون طبيعية مثل صودا الخبز التي تعالج مشكلة رائحة الفم وتعمل على تحييد الأحماض التي تعلق على أسنانك.

وينصح  بإذابة نصف ملعقة من صودا الخبز في الماء ووضعها في فمك، من خلال مضمضة المحلول مرة واحدة في اليوم من أجل التخلص من البكتيريا المتسبب في رائحة الفم الكريهة.

من جانب آخر، يمكنك استعمال صودا الخبز بطريقة أخرى، وذلك عن طريقة  تثبيت فرشاة الأسنان الخاصة بك بصودا الخبز قبل تنظيف الأسنان .

كيف تتجنب رائحة الفم الكريهة؟

إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن حلول وحيل لتجنب رائحة الفم الكريهة، عليك اتباع بعض الخطوات للوقاية من رائحة الفم الكريهة، من أهمها ما يلي:

1- يجب فرك الأسنان بعد تناول الطعام بواسطة معجون الأسنان.

2- الحرص على استعمال الخيط لتنظيف ما بين الأسنان مرة واحدة كل يوم.

3- يجب استعمال فرشاة أسنان جيدة وغير قديمة أو تم استعمالها لأشهر عديدة.

4- عليك تنظيف اللثة بشكل جيد من خلال استعمال محلول طبي لذلك

5- التوجه لطبيب الأسنان بشكل دوري لمعرفة إن كان هناك بعض المشاكل.

6- الإكثار من شرب الماء وتناول الأطعمة الخضراء الورقية .

أوراق النعناع.. الحل الأمثل لرائحة الفم الكريهة

يعتبر النعناع من الأوراق  العطرية الرائعة، والتي تساهم بشكل كبير في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

وتستخدم أوراق النعناع لعلاج اللثة وتطرد الروائح الكريهة التي تكون بالفم، فقط قم بغلي أوراق النعناع الأخضر في الماء ويتم تناول مشروب النعناع مرتين يومياً.

ويمكنك كذلك مضمضة الفم بمحلول النعناع الأخضر، فهو يجعل رائحة الفم جميلة ويخلصك من البكتريا التي تصيب الفم.

بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك غلي النعناع في كمية من للماء مع القليل من الزعتر، من ثم اتركي الخليط حتى يبرد وقم بمضمضة الفم بالمحلول مرة واحدة في اليوم.

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة؟

تعاني بعض النساء من رائحة كريهة للفم، وهو الأمر الذي يسبب لهن  الإحراج وفقدان الثقة بالنفس، لذلك “غاليتي” اخترنا لك بعد العلاجات المنزلية الطبيعية لمعالجة رائحة الفم والتخلص منها في أسرع وقت ممكن.

العلاج الأول

ينصح باستعمال القرنفل فهو من المواد الطبيعية التي قد تساعد في تعقيم الفم والقضاء على الرائحة الكريهة، فقط قومي بطحن 3-4 حبات من كبش القرنفل، ثم تضاف إلى كوب من الماء ويتم غلي الماء قليلاً، وتتم تصفية السائل من القرنفل، بعدها يستخدم المحلو للغرغرة مرتين في اليوم.

العلاج الثاني

قومي بتحميص حفنة من بذور الكزبرة مع القليل من الملح، من ثم تمضغ هذه البذور كلما استدعت الحاجة، فإن هذه الوصفة تساعد في القضاء على بعض أنواع البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة التي تكون بالفم.

العلاج الثالث

ينصح باستخدام زيت الزيتون نزرا لخصائصح الفعالة في  قتل جميع الجراثيم المتواجدة بالفم، فقط ضعي قطرات منه على الإصبع، ومن ثم تدليك بللثة والأسنان لمدة خمس دقائق، فمّ، المضمضة بالماء الصافي، كرري الوصفة يوميا للحصول على نتائج مرضية.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى