جمالنصائح

ملف الأسبوع.. وصفات طبيعية ونصائح مهمة لتطويل الشعر في وقت قصير

1- عادات يومية تساعد على تطويل الشعر

أولا، تمشيط الشعر بشكل يومي، يعد من العادات المهمة جدا التي تساعد على تطويل الشعر بشكل سريع، وتقلل من تقصفه، لذلك ينصف بتمشيط الشعر يوميا


ثانيا، قص الشعر والتخلص من الجذور التالفة كل شهر أو شهرين على الأكثر ، يساهم في تطويل الشعر بشكل جيد وسريع، ويعيد صحة الشعر.

ثالثا، تدليك فروة الرأس بواسطة أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا وغيرها، يعزز تطويل الشعر ويحفز بصيلات الشعر على النمو.

رابعا، التخلص من التوتر لأنه من أكثر العوامل التي تسبب تساقط وتلف الشعر، لذلك ينصح بالاسترخاء وعدم الإجهاد للحصول على شعر طويل.

خامسا، التغذية المتوازنة والصحية الغنية بفيتامين “أ، ب”، تساعد هي الأخرى على تقوية الشعر وتطويله، كما أن تحفز خلايا الدم الحمراء وتحفز الخلايا الكرياتينية المسئولة عن قوة الشعر.

2- خلطات بالثوم لتطويل الشعر في مدة قصيرة

خلطة الثوم والبصل

توضع ثلاثة فصوص من الثوم مع بصلة صغيرة والقليل من القرنفل وزيت الزّيتون، في الخلاط الكهربائي وتخلط المكونات جيدا، حتى تحصلين على خليط متجانس، من ثم، قومي بوضعه على الشعر واتركيه لمدة 40 دقيقة، بعدها قومي بغسل شعرك بالشامبو والماء الدافئ، كرري العملية مرتين في الأسبوع.

خلطة الثوم وزيت جوز الهند

ضعي الثوم وزين جوز الهند في الخلاط الكهربائي، واخلطي المكونات، وضعي الخليط على ناء هادئة حتى يغلي، ومن ثم يترك حتى يبرد، ويوضع على فروة الشعر لمدة ساعة، بعدها يغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، وينصح باستخدام الوصفة مرتين أسبوعيا.

خلطة الثوم والعسل

يهرس الثوم جيدا ويضاف إليه العسل وقومي بخلط المكونات جيدا، ويوضع الخليط على فروة الرأس والشّعر، ثمّ يُلف الشّعر بمنشفة مبللة بالماء الفاتر، ويترك لمدة عشر دقائق، ويغسل الشّعر بالماء الفاتر والشّامبو، يستحسن استخدام هذا الخليط مرة أسبوعياً للحصول على نتائج مرضية.

3- أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر

يساعد زيت الخروع على تطويل الشعر بحيث يحفز بصيلات الشعر على النمو، وذلك نظرا لاحتوائه على الأحماض الذهنية وفيتامين “ه” ومواد مضادة للأكسدة، لذلك ينصح باستخدامه في الوصفات الطبيعية من أجل تطويل وتقوية الشعر معا.

كما أن زيت الخروع، يعزز نمو الشعر ويُحفّز إنبات الشعر من جديد، ويعالج التهابات فروة الرأس، ويقضي على القشرة والحكة، ويحمي الشعر من الإصابة بالشيب المبكر، ويخفّف من تكسّر أطراف الشعر.

وينصح باستخدام زيت الخروع، بواسطة وضع كميّة منه على اليد وتدليك فروة الرأس جيدًا، بعدها تقومين بتوزيعه على بقية الشعر بواسطة مشط لضمان توزيع الزيت إلى جميع الشعر، ويبقى على الشعر لمدة ساعة، بعد ذلك يغسل بالماء الدافئ والشامبو.

ويمكن استعماله بطريقة أخرى، بواسطة خلط ملعقة كبيرة منه مع زيت الزيتون، وربع كوب من الكركديه، بعدها يوضع الخليط على النار لمدة 15 ثانية، وبعدها يوزع على الشعر ويترك لمدة ساعة، وبعدها يغسل الشعر، ويستحسن تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

4- خلطة سحرية بمكونات من مطبخك لتطويل الشعر

المكونات

تحتاجين في وصفة الفلفل الأخضر لتطويل الشعر، حبة فلفل، وزيت الزيتون.

طريقة التحضير

أولا، قومي بتقطيع الفلفل الأخضر وانقعيه في كمية من زيت الزيتون في وعاء زجاجي مغلق، واتركيه على حالته هذه لمدة لا تقل عن 10 أيام، ليعطي مفعول جيد.

بعد مرور 10 أيام، تكون الخلطة جاهزة للاستعمال.

ضعي كمية على فروة الشعر وقومي بتدليكها جيدا لمدة 5 دقائق، واتركي الخليط لمدة ساعة، من ثم، اشطفي شعرك بالماء الدافئ والشامبو الخاص بك، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

5- خلطات البصل لتطويل وتقوية الشعر

خلطة البصل

ضعي بصلة متوسطة الحجم في الخلاط ثم صفي عصير البصل بواسطة قطعة قماش نظيفة ثم دلكي فروة رأسك به واتركيه لمدة 3 ساعات، من ثم، اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة البصل والزيوت

امزجي ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وطبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة، وبعدها اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو، وكرري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

خلطة البصل والعسل

قومي بغلي بصلتين صغيرتين في لتر من الماء ثم اتركي الماء حتى يفتر، بعدها أضيفي ملعقتين من العسل وامزجي الخليط جيدا، وضعيه على شعرك، واتركيه لمدة ساعتين، واغسليه بعد ذلك، كرري الخلطة مرتين في الأسبوع.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى