جمال

ماسكات لحماية البشرة الجافة في الشتاء

مع هذه الظروف الجوية المتغيرة ، هناك حاجة لإجراء تغييرات في روتين العناية بالبشرة أيضًا. ثمة بعض الماسكات التي لابد من إجراءها خلال فصل الشتاء، فهي من شأنها استعادة النعومة وحماية بشرتكِ من جميع المشكلات السابق ذكرها.

1.اللبن الرائب
كما نعلم جميعًا أن اللبن الرائب غنية بحمض اللبنيك وحمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى ذلك ، يضيف العسل رطوبة للبشرة ويهدئها ويساعد الكركم البري في منع حب الشباب كعامل مضاد للبكتيريا.
الوصفة  – خذ وعاء خلط صغير وأضف ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب ، ورشة من مسحوق الكركم البري والعسل حسب القوام الذي تحتاجه. امنحيهم مزيجًا جيدًا وضعي العبوة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة.

2. قناع الأفوكادو
يساعد الأفوكادو في ترطيب البشرةبسبب احتواءه على فيتامين بي . يساعد الحليب الخام في تنظيف الوجه جيدًا ويضيف لمعانًا. يعطي العسل تأثيرًا مهدئًا للبشرة.
الوصفة  – خذي وعاء وأضف 2 ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس ، 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد ، 1 ملعقة صغيرة من الحليب الخام والعسل حسب القوام الذي تحتاجيه. امزجيهم جيدًا جدًا وقومي بتطبيقه على وجهكِ ورقبتك. اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء العادي.

3. ماسك الأرز
الأرز غني بحمض الفيروليك والألانتوين الذي يمكن أن يهدئ البشرة الجافة وله خصائص طبيعية رائعة للوقاية من أشعة الشمس. كما أن له خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تهدئ حروق الجلد وتحافظ على حب الشباب.
الوصفة  – خذي وعاء وأضف ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز وملعقة صغيرة من الحليب الخام ونصف ملعقة صغيرة من العسل ورشة من مسحوق الكركم  ونصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.امزجيهم جيدًا وقومي بتطبيق الماسك، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى