جمالوصفات طبيعية

للشعر المصبوغ.. هذه الماسكات تعيد له اللمعان والحيوية!

لا شكّ في ان الشعر المصبوغ يحتاج لبعض العناية، خصوصاً بعد تعرّضه للمكوّنات الكيميائية الموجودة في بعض أنواع الصبغات. من هنا، لا بدّ من ان تحرص بعض النساء على اختيار أنواع معيّنة من لماسك للحفاظ على نضارة ولمعية شعرهن بعد الصبغة.

فوائد ماسك للشعر المصبوغ


ترطيب الشعر
ان بعض أنواع الصبغة يمكن ان تحتوي على مركبات تضرّ بالشعر وتجعله جافاً، ما يودي بالتالي الى تكسّر اطرافه. من هنا، يحتوي ماسك الشعر المصبوغ على مكوّنات مهمة تساعد على ترطيب الشعر وحبس الرطوية فيه، ما يعزز من صحته ويغذّي اطرافه.

الحفاظ على اللون لمدة أطول
ان ماسك الشعر المصبوغ يساعد ايضاً في الحفاظ على لون الشعر لفترةٍ اطولٍ، ويمنع بالتالي تغيّر اللون والاضطرار الى صبغه في فترة زمنية قصيرة.

تعزيز لمعيته
ان ماسك الشعر المصبوغ يلعب ايضاً دوراً مهماً في تعزيز لمعية الشعر، ويمنحه بريقاً طبيعياً وجذّاباً. ان هذا الامر يساعد في إضفاء بعض الحياة والحيوية على الشعر وجعله يبدو صحياً طيلة الوقت.

 ماسك للشعر المصبوغ

ماسك العسل واليقطين
أنتِ بحاجة الى ملعقتين كبيرتين من العسل وكوب من هريس اليقطين ونصف كون من الزبادي. ضعي القناع على الشعر النظيف والمبلل، وضعي على رأسكِ غطاء بلاستيكي ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة! احرصي على غسل الشعر جيدًا بشامبو وبلسم (خالي من الكبريتات!) لضمان إزالة الماسك تماماً.

ماسك زيت الزيتون والعسل
انتِ بحاجة الى نصف كوب زيت زيتون بكر ممتاز ونصف كوب عسل. يُسخن المزيج في الميكروويف أو في وعاء آمن للحرارة مغمور في الماء. بمجرد يصبح دافىء بما يكفي للمس دون أن تحترق اصابعكِ، ضعيها على شعر نظيف ورطب. خذي وقتكِ في التدليك على فروة رأسكِ واتركيه على شعكِ لمدة لمدة 30 دقيقة.

ماسك الموز والعسل
انتِ بحاجة الى موزة ناضجة وملعقة كبيرة من العسل. لتحضير الماسك، عليكِ هرس الموزة، ثم أضيفي العسل واخلطي المكونين حتى يصبح المزيج طرياً وناعماً. ضعي المزيج على شعر نظيف، مبلل أو جاف، ثم غطيه بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى