جمالنصائح

لكل أنواع الشعر.. زيت الأرغان سيدهشكم بفعاليته وفوائده المتعددة

تكثر الزيوت الطبيعية التي يمكننا إستخدامها للناحية الجمالية، وهي تُعتبر أشبه بجوهرة يجب الإستفادة منها لتعزيز جمال الشعر وإشراقه. واليوم نتعرف معاً على زيت الأرغان للشعر الذي يتميّز بأنّه مناسب لمختلف أنواع الشعر بسبب العناصر الموجودة فيه والتي ستتسرب الى الجذور، الخصلات ووصولاً الى الأطراف.

ما هي فوائد زيت الارغان؟
– يعمل زيت الأرغان على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه، من هنا يعتبر من أهم الزيوت لصاحبة الشعر الخشن والمتقصف، أو الشعر الذي تعرض لعدة مشاكل أدت لتلفه مع الوقت.


عمر لطفي يشوق جمهوره لـ”سلمات أبو البنات5″-فيديو

– أمّا بالنسبة لصاحبة الشعر الخفيف أو فاقد الفوليوم والحيوية، فالحلّ موجود مع زيت الأرغان الذي سيساعدك على تعزيز كثافة الخصلات وتقوية الجذور.

– من المنافع العلاجية لهذا الزيت، أنّه يساهم في التخلص من تلف الشعر، تكسر الخصلات وتقصف الأطراف. كما أنّه يحد من تساقط الشعر ويعزز من قوة جذور الشعر.

– بفضل وجود مضادات الأكسدة فيه، عليك إستعمال زيت الأرغان على الشعر الضعيف وبذلك تعملين على تقويته وإعادة حيويته تدريجياً.

– للشعر المصبوغ أيضاً يمكن إستخدام زيت الأرغان لضمان إستمرار اللون لفترةٍ طويلة.

– مع العناصر والفيتامينات الموجودة فيه، يحمي زيت الأرغان الشعر من أشعة الشمس والعوامل الطبيعية التي يتعرض لها يومياً وتؤثر عليه.

كيف يمكننا إستعمال زيت الأرغان؟

– بكل بساطة يمكنك وضعه بمفرده على الشعر من الجذور الى الأطراف، وإحرصي على فرك فروة الرأس بزيت الأرغان أيضاً. ومن ثمّ يتم لف الشعر وترك الزيت من نصف ساعة الى ساعة كاملة على الشعر قبل غسله.

– بالطبع يمكن مزج القليل من زيت الأرغان مع زيوت أخرى مناسبة لنوع شعرك، ووضعها على الشعر بالكامل عندما تريدين القيام بماسك الزيوت الطبيعية.

– للحصول على النتيجة المطلوبة عليك إستعمال زيت الأرغان بشكلٍ دائم، لذا ضعيه على شعرك مرّة أو مرّتين في الأسبوع.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى