جمالوصفات طبيعية

لصاحبة البشرة الجافة.. لا تتردّدي من تجربة هذه الماسكات الطبيعية

القشور البيضاء، إحمرار الجلد، خشونة ملمس الجلد وغيرها من المشاكل التي تعاني منها صاحبة البشرة الجافة، والتي تؤثر عليها كثيراً وتسبّب لها الإزعاج.

وبالإضافة للعناية بالبشرة بشكلٍ دائم من خلال الروتين المناسب لها، يمكنك الإهتمام بها من خلال الماسكات الطبيعية المناسبة لنوعها. لذا خصّصي يوماً أو أكثر في الأسبوع وطبّقي هذه الخلطات التي نقدمها لكِ، والتي ستفيدك كثيراً وستلاحظين الفرق في بشرتك تدريجياً.


ماسك الزبادي والشاي الأخضر
ضعي في وعاء صغير وعميق ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من بودرة الحليب، وأضيفي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وزيدي ملعقة صغيرة من ماء الورد. إمزجي المكونات كلّها مع بعضها البعض، وضعيها على الوجه بالكامل واتركيها حتى يجف الماسك. ومن ثمّ يمكنك غسل بشرتك جيداً بالماء المعتدل المائل للبرودة والمنظف الخاص بها.

ماسك الخيار
إعصري ثلاث حبّات من الخيار مع قشورها، وأضيفي على العصير ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. بعد مزج المقادير طبّقي الماسك على الوجه بالكامل، واتركيه لمدة ربع ساعة، وبعدها أشطفي البشرة جيداً. يمكنك تطبيق هذا الماسك على البشرة كل يومين لما يوفّره من ترطيب عميق للبشرة الجافة.

ماسك الكاكاو
في وعاء إمزجي ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وزيدي ملعقة كبيرة من الشوفان، وبعدها باشري بسكب حليب اللوز تدريجياً مع مزج المكونات الأخرى الى أن تحصلي على مزيج متجانس. ضعي ماسك الكاكو على البشرة كلها، ويُترك لمدة ربع ساعة كاملة. ومن ثمّ يتم غسل الوجه جيداً بالماء ومنظف البشرة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى