جمالنصائح

كيف تساعد القهوة في علاج تساقط الشعر؟

يعتمد الشعر الصحي على عدد من العوامل، مثل  الفيتامينات والمعادن وعناصر غذائية الأخرى. يمكن للأدوية والجينات ونقص التغذية والأمراض والاضطرابات الأساسية أن تؤثر سلبًا على شعرك؛ قد يكون للكافيين ، وهو مركب طبيعي موجود في العديد من النباتات، تأثير مفيد على بصيلات شعرك لتعزيز صحة شعرك.

الكافيين ودورة الشعر
الكافيين لديه القدرة على التفاعل مع بصيلات شعركِ ، مما يساعد على تقوية البصيلات وتعزيز نمو الشعر. وجدت دراسة نشرت في “المجلة الدولية للأمراض الجلدية” في عام 2007 أن وجود الكافيين يحفز بصيلات الشعر المزروعة في المختبر ، مما يزيد من نمو الشعر. نتيجة لذلك ، قد يساعد الكافيين في استعادة نمو الشعر أو منع تساقط الشعر. ومع ذلك ، فإن التأثيرات السريرية للكافيين على تعزيز نمو الشعر لم يتم التحقيق فيها بدقة.


امتصاص الكافيين
هناك عدة طرق لتغذية بصيلات شعرك بالكافيين لتحفيز نمو الشعر. يدخل الكافيين الذي يتم تناوله عن طريق الأطعمة والمشروبات إلى مجرى الدم ويصل في النهاية إلى بصيلات الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لبصيلات شعرك أن تمتص الكافيين مباشرة عن طريق التطبيق الموضعي للشامبو الغني بالكافيين . وتعد منتجات الشعر التي تحتوي على مادة الكافيين علاجات لتساقط الشعر ،كما تطور الكافيين إلى علاج دوائي للثعلبة.

مقشرات القهوة لفروة الرأس: 

1- مقشر القهوة وزيت جوز الهند

المكونات:
ملعقة كبيرة من القهوة المطحونه (الخشنة نسبياً)
ملعقة من زيت جوز الهند (أو زيت اللوز الحل)

الطريقة:
أنتِ فقط بحاجة لطحن بعض حبوب البن. يمكنك أيضًا استخدام بقايا القهوة المطحونة في الصباح. امزجي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الزيت. اخلطيهم جيدا. ضعي هذا الخليط على فروة رأسكِ  وافركيه بحركة دائرية لمدة 4 – 6 دقائق. اشطفيه جيدًا.

2- شامبو القهوة
يمكنكِ بطريقة بسيطة شراء أنواع الشامبو المزودة بالكافيين، أو إضافة كمية من القهوة على الشامبو الخاص بكِ، ويفضل أن يكون خالِ من السلفات. كذلك، يمكنكِ إضافة القهوة ‘إلى البلسم بنفس الطريقة السابقة، فهذا من شأنه يعزز صحة البصيلات من ثم يعزز نمو الشعر.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى