Dailymotion New Player
جمالنصائح

كيف تختارين غسول الجسم المناسب لكِ؟

تماما كما تحرصين على تحديد الشامبو المناسب لشعركِ، من المهمّ أيضا، اختيار الغسول الذي لا ينظّف البشرة من الشوائب فحسب، بل يغذّيها ويرطّبها ويبقيها منعشة طيلة اليوم. لذا قبل أن تشتري غسول الجسم، لا بدّ أن تتبعي النصائح التي سوف نطلعكِ عليها في ما يلي:

1- اختاري الرائحة التي تحبّينها: يُعتبر الاستحمام وقتاً رائعاً للراحة والاسترخاء، لذا فإن استخدام غسول الجسم المعطّر قد يساعد كثيرا على تحقيق هذا الأمر.

فإذا كنتِ تحبين الروائح المنعشة، ابحثي عن منتجات غسول الجسم التي تحتوي على الليمون، البرتقال أو غيرها من الروائح الشبيهة بالحمضيات دون ان ننسى الخيار والنعناع. أمّا إذا كنتِ ترغبين بالاسترخاء، جرّبي تلك التي تحتوي على البابونج أو اللافندر أو الورد. وفي حال كنتِ من عاشقات الروائح الحلوة، فسوف تعجبك تلك التي تحتوي على زبدة الكاكاو والفانيلا، إضافةً إلى روائح الفواكه مثل الفراولة وغيرها.

2- حدّدي ما يناسبكِ حسب نوع بشرتكِ: بما أن هناك أنواع متعددة من البشرة، فإن احتياجاتها تكون مختلفة أيضاً:

اذا كنتِ تعانين من البشرة الجافة، إختاري غسولاً للجسم يحتوي على مستويات عالية من الزيوت مثل فول الصويا ودوار الشمس. هذه العناصر المرطّبة هي أساسية إلى حدّ ما على الجلد، لأنّها تعمل على حبس الماء داخل البشرة طيلة اليوم.

–  في حال كانت بشرتكِ بحاجة إلى التقشير، فعليكِ إختيار غسول الجسم الذي يعمل على تقشير الجلد الميت ويمنحها نعومةً لا مثيل لها.

إن هذه الأنواع من المنتجات يمكن إستخدامها خصوصاً في فصل الصيف وبعد تعرّض البشرة لأشعة الشمس الحارقة والضارّة وهي غالباً ما تحتوي على قشور الجوز وبذور الفاكهة واللوز المطحون ودقيق الشوفان وملح البحر وحبيبات السكر.

– إذا كانت بشرتكِ دهنية، وفيها الكثير من حبّ الشباب، سيكون من المناسب استخدام غسول للجسم بمكوّنات حمضية لتخليص البشرة من الدهون وتطهيرها من البكتيريا التي تسبّب تلك الشوائب.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى