جمالوصفات طبيعية

كيفية استخدام عصير البطاطس لتطويل الشعر؟

تحتوي البطاطس على فيتامين ب وفيتامين ج والزنك والنياسين والحديد ، تغذي هذه العناصر الغذائية بصيلات الشعر ويمكن أن تعزز نمو الشعر. يمكن أن يساعد عصير البطاطس في تطهير فروة الرأس عن طريق امتصاص الدهون والعرق ويحافظ على فروة الرأس نظيفة. قد يضيف استخدام عصير البطاطس لمعاناً وبريقاً لشعرك .

طريقة تحضير عصير البطاطس لنمو الشعر
حبة بطاطس
الطريقة: اغسلي حبة بطاطس وقشريها. قطعيها إلى قطع صغيرة وامزجيها حتى تحصلي على هريس ناعم.استخدمي شاشاً للضغط عليها وجمع عصير البطاطس في وعاء.
يمكنك استخدام عصير البطاطس على شعرك ونقعه أو حتى تركه لليوم التالي قبل غسله أو يمكنك دمجه مع مكونات أخرى لجني فوائد إضافية تعرفي عليها: .


عصير البطاطس والعسل والبيض
إذا كان شعرك جافاً، فهذا هو العلاج المناسب لك باستخدام عصير البطاطس. العسل وصفار البيض من مكونات تكييف الشعر. العسل مرطب بخصائصه المضادة للفطريات التي يمكن أن تساعد في تقليل ومنع قشرة الرأس وتساقط الشعر يحتوي صفار البيض على ببتيدات قابلة للذوبان في الماء يمكن أن تحفز نمو الشعر.
سوف تحتاجين:
3 حبات بطاطس متوسطة الحجم
صفار بيضة
ملعقة كبيرة عسل
طريقة التحضير: استخرجي العصير من البطاطس واجمعيه في وعاء.أضيفي صفار بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي جيداً.ضعي هذه العبوة على فروة رأسك وشعرك واتركيها لمدة 30 دقيقة. يغسل بالماء البارد.
عصير البطاطس وعصير البصل
مثل عصير البطاطس، يعد عصير البصل مفيداً جداً لنمو الشعر. يمنحك الجمع بين المكونين جرعة فعالة لتعزيز نمو الشعر.
سوف تحتاجين:
حبة بطاطا كبيرة
بصلة متوسطة الحجم
طريقة التحضير: اغسلي حبة بطاطس كبيرة وقشريها. قطعي البطاطس والبصل إلى قطع صغيرة واخلطيها حتى تحصلي على هريس ناعم. استخدمي شاشاً للضغط للخارج وجمع عصير البطاطس والبصل في وعاء. دلكي فروة رأسك بعصير البطاطس بعصير البصل لمدة 5-10 دقائق. بمجرد تغطية فروة رأسك، ابدئي بوضع العصير على شعرك، من الجذور إلى الأطراف. اتركيه لمدة 15 دقيقة إضافية. اشطفيه بالماء البارد / الفاتر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى