جمالنصائح

فوائد زيت السمسم للشعر المصبوغ‎‎

زيت السمسم مغذي للغاية ومعالج. بخلاف استخدامه كزيت طهي لتحسين النكهة، فإنه يتمتع بفوائد جمالية رائعة ويعمل بشكل رائع على نمو فروة الرأس والشعر. زيت السمسم غني بفيتامين E و B المركب والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبروتين الذي يقوي الشعر من الجذور ويعطي تغذية عميقة.

فوائد زيت السمسم للشعر:
إذا كنت ترغبين في تحسين لون شعرك، أي إذا كنت تريدين أن يبدو أغمق، فعليك تدليك شعرك بزيت السمسم يومياً. كما أنه يساعد على منع وعلاج الشيب المبكر بسبب خصائصه الداكنة. هذا هو أحد أهم فوائد زيت السمسم للشعر.
يزيد زيت السمسم من الدورة الدموية لفروة الرأس حيث أن له قدرة اختراق عالية وبالتالي تعزيز نمو الشعر. حتى عندما يتضرر شعرك بشدة بالمواد الكيميائية ، يمكن أن يساعدك زيت السمسم على استعادة صحة شعرك بسبب قدرته العالية على الاختراق.
فائدة أخرى لزيت السمسم هو أنه واقٍ طبيعي من الشمس. إن وضع زيت السمسم على فروة رأسك يمنع الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. يشكل زيت السمسم طبقة واقية حول الشعر تحميه من الأشعة الضارة كما يقيها من الآثار الضارة للتلوث.
يوفر زيت السمسم خصائص مهدئة. يمكن أن تتسبب الحرارة الشديدة في إتلاف بصيلات الشعر. يعمل زيت السمسم كمبرد يعمل من الداخل ويغذي فروة الرأس من الداخل والخارج. يحبس زيت السمسم الرطوبة في الداخل ، وبالتالي يمنع الجفاف.


خلطات طبيعية للعناية بالشعر من زيت السمسم

زيت السمسم للجفاف:
اصنعي مزيجاً من 1 ملعقة كبيرة من عصير الجزر وزيت السمسم وعصير الليمون. يمكنك وضع زيت السمسم على فروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك. قومي بتدليك الزيت بحركة دائرية وقومي بتغطية جميع أجزاء فروة الرأس. اتركي الزيت طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي.

زيت السمسم لتلميع الشعر:
ضعي 2 إلى 3 قطرات من الزيت بين يديك وضعيها على الشعر الجاف.

زيت السمسم للترطيب العميق:
سخني الزيت وامزجيه مع أي بلسم عميق. ضعيه على الشعر واتركيه لمدة ساعة على الأقل. للحصول على أفضل النتائج، اتركي الخليط على الشعر طوال الليل.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى