جمالنصائح

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

أصل زيت الجوجوبا هو الشمع السائل المشتق من بذور الفول من نبات الجوجوبا ،، وهو نوع شائع في المكسيك وكاليفورنيا وأريزونا. الزيت في شكله الخام له لون أصفر باهت وليس له أي رائحة. يحتوي على عدد كبير من الفوائد ، مثل الترطيب الهائل، و تخفيف  التجعد، وتحفيز نمو الشعر.

1. يرطب الشعر
يتمتع زيت الجوجوبا بخصائص ترطيب ممتازة ، مما يجعله مرطب رائع للشعر. إنه غني بأحماض الأوليك والبوهينيك التي تقوي جذور المسام وتوازن أيضًا الزيوت الطبيعية. يغذي زيت الجوجوبا فروة الرأس والشعر  ويزيل القشرة والحكة. زيت الجوجوبا مفيد أيضًا في علاج حالات جفاف فروة الرأس مثل الأكزيما والصدفية. نظرًا لأن قوامه وخصائصه قريبة جدًا من الزيت الطبيعي للبشرة ، فهو يساعد على منح الشعر التغذية الطبيعية التي يحتاجها.

 2. ينعم الشعر المجعد
نظرًا لأن زيت الجوجوبا مرطب رائع ، فهو ينعم الشعر ، كما يمكنه أيضًا معالجة مشاكل مثل التجعد والأطراف المتقصفة وتكسر الشعر. هذا يجعل الشعر سهل التسريح بشكل عام كما يغزز اللمعان. إذا كنتِ من الأشخاص الذين سئموا بشدة من تجعد الشعر وليس لديكِ أي منتج مناسب لكِ ، جربي زيت الجوجوبا أو أي منتج يحتوي على زيت الجوجوبا كمكون رئيسي.

3. يحفز نمو الشعر
زيت الجوجوبا يحفز نمو الشعر. هناك دراسات وأبحاث توضح كيف يساعد زيت الجوجوبا في نمو الشعر. عند استخدامه مع زيوت الشعر الأساسية الأخرى مثل الروز ماري و اللافندر التي تساعد في نمو الشعر فإنه يحفز نمو الشعر وكثافته.

4. يعالج أضرار الحرارة
يعتبر زيت الجوجوبا أيضًا طريقة رائعة لعلاج أي ضرر قد يكون الشعر قد تعرض له من العلاجات أو أدوات التسخين الأخرى. كما أنه يشكل درعًا واقيًا حول الشعر ويحميه من أضرار الحرارة. هذا لأن زيت الجوجوبا ليس اختراقًا مثل الزيوت الأخرى. وبالتالي فإنه يشكل طبقة واقية حول خصل الشعر. إذا كنتِ تستخدمي مكواة تجعيد أو أدوات فرد بشكل منتظم ، فقد يتعرض شعركِ للتلف، يمنع زيت الجوجوبا حدوث ذلك ويعمل أيضًا كعلاج ترميمي بعد التصفيف.

5. يمنع الشيب المبكر
العوامل الخارجية مثل التلوث والعوامل الداخلية مثل الإجهاد يمكن أن تؤدي إلى شيب الشعر المبكر . يمكن أن يحمي زيت الجوجوبا شعركِ من ذلك. هناك سبب آخر لشيب الشعر وهو نقص النحاس. زيت الجوجوبا مشبع بالعديد من الفيتامينات والنحاس بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

6. يمنع قشرة الرأس
يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات تجعله ممتازًا لعلاج التهابات فروة الرأس. تؤدي هذه الالتهابات إلى مشاكل مختلفة مثل تساقط الشعر وتقصفه. قشرة الرأس هي واحدة من هذه الأمراض الشائعة للغاية ويمكن السيطرة عليها ومنعها باستخدام زيت الجوجوبا.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى