جمالنصائح

فوائد خل التفاح لعلاج القشرة

يتم تصنيع خل التفاح عن طريق تخمير السائل الذي يتم الحصول عليه عن طريق سحق التفاح ، وهو مكون رائع للشعر . له مجموعة من الفوائد مثل تنعيم فروة الشعر وتحسين اللمعان وترطيب الشعر وتقليل تجعده. بالإضافة إلى ذلك ، فهو علاج قوي ضد القشرة ويوصى به بشدة. إليك كيف يعالج خل التفاح قشرة الرأس:

1. خصائص مضادة للالتهابات:
تساعد خصائص خل التفاح على تقليل التهيج والاحمرار الناتج عن قشرة الرأس.


2. خصائص مضادة للميكروبات:
نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات والفطريات ، فإن خل التفاح يقتل البكتيريا والفطريات التي قد تسبب قشرة الرأس. كما أنه يتحكم في عدوى الخميرة التي تسبب قشرة الرأس.

3. توازن الأس الهيدروجيني:
عند استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على درجة حموضة أعلى ، يمكن أن تهيج فروة الرأس ، مسببة الحكة والتقشر. يمكن لخل التفاح أن يخفض مستويات الأس الهيدروجيني لفروة الرأس ، وبالتالي يقلل من أعراض قشرة الرأس.

كيفية استخدام خل التفاح للتخلص من القشرة
نظرًا لأن خل التفاح هو نوع من الخل ، فإن استخدامه مباشرة على الشعر يمكن أن يتسبب في تلف شعرك أكثر مما يمكن أن يفيده. الشيء الأساسي الذي يجب تذكره أثناء استخدام خل التفاح للشعر هو تخفيفه بالماء ، والحفاظ على نسبة جزء من خل التفاح إلى خمسة أجزاء من الماء.

ومع ذلك ، نظرًا لأن خل التفاح حمضي بطبيعته ، فقومي بإجراء اختبار التصحيح قبل استخدامه على شعركِ. ضعي خل التفاح المخفف على ظهر يدكِ ولاحظي ما إذا كانت هناك أي علامات التهاب أو احمرار أو تهيج. إذا لم يحدث رد فعل بعد 24 ساعة ، يمكنكِ استخدامه على شعرك.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى