جمالوصفات طبيعية

فوائد الليمون الحامض للوجه وأفضل وصفاته

الليمون فاكهة مليئة بفوائد الجمال التي يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة خالية من العيوب وشعر صحي. غني بفيتامين “c” وخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والكثير من المغذيات الدقيقة، ويمكن أن يخلصك الليمون من جميع مشاكل بشرتك وشعرك.

وفي ما يلي: 3 فوائد للليمون للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقا

– تفتيح البقع الداكنة
المكونات: 
1/2 ملعقة من عصير الليمون
2 ملعقة كبيرة من الزبادي
ماء الورد

الطريقة:
الزبادي الممزوج مع عصير الليمون يعمل كمبيض طبيعي وهو أفضل علاج منزلي لتقليل اسمرار البشرة. اخلطي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي جيدًا. أضفي بعض ماء الورد لتهدئة البشرة ورائحة لطيفة. اخلطي جميع المكونات وضعيها على وجهك ورقبتك. اشطفيه بعد 20 دقيقة ثم اتبعيه بمرطب.

علاج حب الشباب 

المكونات: 
قطرات من عصير الليمون
ملعقة كبيرة من العسل
1/4 ملعقة كركم

الطريقة:
بالنسبة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، فإن وضع قناع للوجه باستخدام عصير الليمون والكركم والعسل يمكن أن يفعل المعجزات. بينما يزيل الليمون الزيوت وحب الشباب من بشرتك ، يساعد العسل على ترطيبها وتهدئتها. مع 1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي ، أضف ربع ملعقة صغيرة من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون. امزجيهم وضعيه على وجهك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة

المكونات: 
ملعقة من الليمون
2 ملعقة من كريمة الحليب

الطريقة: 
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من كريمة الحليب واتركيها على الوجه لمدة 10 دقائق. أو حضري كمادات للوجه بزيت الزيتون وزيت فيتامين هـ وبضع قطرات من عصير الليمون. تخلط جميع المكونات جيدا وتوضع على الوجه. يغسل بعد 10 دقائق. يساعد ذلك على ترطيب بشرتك وشدها وإضفاء توهج صحي.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى