Dailymotion New Player
جمالوصفات طبيعية

علاج ندبات الوجه نهائيا

تفضل الكثير من السيدات ممن يعاني من ندبات في الوجه اللجوء إلى خلطات طبيعية، لمكوناتها المتوفرة والزهيدة الثمن، كذلك يرون أنها أكثر أماناً، ومن بين هذه الخلطات:

البصل لعلاج ندبات الوجه نهائياً
يدخل البصل في تركيبة بعض المراهم المتوفرة في الصيدليات الخاصة بمعالجة الندبات، كذلك يمكن طحن حبة من البصل في الخلاط الكهربائي ومن ثم تصفية العصير بخرقة من القماش يطبق منه على البشرة ويترك لمدة 10 دقائق، ثم تغسل بالماء الدافىء. يكرر علاج البصل لندبات الوجه 3 إلى 4 مرات في اليوم.

جل الألوفيرا لعلاج ندبات الوجه نهائياً
هناك طريقتان ينصح باعتمادهما لعلاج ندبات الوجه بجل الألوفيرا، إما باستخرام الجل الطازج من نبتة الألوفيرا وتطبيقها على ندبات الوجه يومياً قبل الخلود إلى النوم، ثم تركها طوال الليل لتغسل البشرة في الصباح كالمعتاد، أو من خلال مزج القليل منه مع كريم الترطيب الليلي.

فيتامين E لعلاج ندبات الوجه نهائياً
تدهن ندبات الوجه بمحتوى كبسولة أو أكثر من فيتامين E وتدلك البشرة لنحو 10 دقائق لحث الدم على التدفق، ما يساعد على تجديد خلايا البشرة. يترك لمدة ½ ساعة ومن ثم تغسل البشرة بالماء الدافىء، فالبارد. يكرر هذا العلاج 3 مرات في اليوم كحدٍّ أدنى.

زيت جوز الهند لعلاج ندبات الوجه نهائياً
تؤخذ كمية مناسبة من زيت جوز الهند وتوضع على النار مباشرة أو في حمام مائي ساخن، بطريقة الـ Bain Marie حتى يصبح دافئاً. تفرك به ندبات الوجه ويترك حتى يمتصه الجلد جيداً لمدة ساعة. بعد ذلك تغسل البشرة بالماء الفاتر، ثم البارد.
يكرر علاج زيت جوز الهند لندبات الوجه مرات عدة في اليوم.

خل التفاح لعلاج ندبات الوجه نهائياً
تخفف ملعقتان كبيرتان من خل التفاح بـ 4 ملاعق من الماء النقي، ثم بواسطة قطنة مبللة بالخليط، تمرر بلطف على بشرة الوجه التي تعاني من الندبات. يترك طوال الليل، ثم تغسل البشرة في الصباح وترطب بكريم مناسب لنوع البشرة. ينصح بعدم اتباع هذه الخلطة لمن يمتلكن بشرة حساسة.

البطاطس لعلاج ندبات الوجه نهائياً
تقطع حبة من البطاطس إلى شرائح، ثم بحركات دائرية، تفرك بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة مع التناوب باستخدام أكثر من شريحة عندما تجف إحداها. تترك خلاصة البطاطس على البشرة لمدة 10 دقائق حتى تجف، ثم تغسل البشرة بالماء البارد.
يمكن تكرار هذه الخلطة مرات عدة في اليوم لعلاج ندبات الوجه نهائياً وفي وقت سريع.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى