جمالنصائح

علاج حبوب الحرارة في الشفاه منزليًا

أظهرت الدراسات أن بعض الأعشاب والزيوت الأساسية والطرق المنزلية قد تساهم في علاج حبوب الحرارة في الشفايف، لما لها من تأثير على فيروس الهربس البسيط والذي يعد السبب الرئيس في حدوثها وفيما يأتي مجموعة من العلاجات المنزلية الطبيعية لحبوب الحرارة في الشفايف:

1. الثلج
قد يعمل الثلج على تخفيف الالتهابات وذلك عن طريق تقليل تدفق الدم إلى المنطقة المصابة، كما يعمل على تخدير المنطقة وتخفيف الألم، إذا يعد هذا العلاج مؤقت ولا يؤثر على الفيروس بأي شكل من الأشكال.
يمكنك استخدامه عن طريق لف الثلج بمنشفة أو قطعة من القماش ووضعها على حبوب الحرارة في الشفايف لفترة تتراوح بين 5 – 15 دقيقة. ويجدر التنويه إلى ضرورة تجنب وضع الثلج بشكل مباشر على الشفايف والجلد لأن ذلك قد يؤدي إلى إصابة خطيرة.


2. بلسم الليمون (Melissa officinalis‎)
وجدت دراسة أجريت عام 2012 أن بلسم الليمون يمكن أن يضعف ويقلل نشاط فيروس الهربس البسيط في بعض الحالات ويؤثر على كيفية ارتباط الفيروس بالخلايا المضيفة.

يتم وضع الكريم أو مرهم الشفاه الذي يحتوي على بلسم الليمون على المنطقة المصابة وتكرارها لعدة مرات يوميًا، ويمكنك أيضًا استخدام زيت عطري مخفف على قطعة قطنية ووضعها على حبوب الحرارة لبضع دقائق، ويجب الاستمرار في استخدام بلسم الليمون لعدة أيام بعد أن تلتئم تقرحات وجروح حبوب الحرارة.

3. زيت الزعتر
يعمل زيت الزعتر على إيقاف نشاط الفيروسات بما فيها فيروس الهربس.

يمكن استخدامه بوضع زيت الزعتر المخفف على قطعة قطنية ووضعها على المنطقة المصابة، وتكرار ذلك عدة مرات خلال اليوم والاستمرار في العلاج حتى تلتئم حبوب الحرارة في الشفايف تمامًا.

4. زيت شجرة الشاي
أشارت دراسات أنه من الممكن أن يكون زيت شجرة الشاي علاجًا فعالًا ضد الفيروسات بما فيها فيروس الهربس وقد يساعد إيضًا في تسريع عملية الشفاء والتئام حبوب الحرارة.

طريقة استخدامه: يتم وضع زيت شجرة الشاي المخفف على قطعة قطنية ووضعها على حبوب الحرارة بشكل مباشر وتكرارها لعدة مرات يوميًا والاستمرار في ذلك حتى تلتئم الحبوب والتقرحات بشكل كامل.

وكالات


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى