جمالنصائح

عادات يومية تتسبب في إتلاف جمالك

ترتكب العديد من النساء أخطاء تجميلية، عند قيامهن بروتين العناية بالبشرة والجسم، دون المعرفة بأن العناية القائمة على أخطاء بدورها تسبب التلف وتضر أكثر مما تنفع، وسنستعرض لك غاليتي في التالي، بعض هذه الأخطاء.

السباحة بشعر جاف:


مياه حمامات السباحة تحتوي على مواد كيماوية يمكنها أن تدمر شعر، لكون الشعر الجاف كإسفنجة جافة، يمتص مياه المسبح، لذلك يجب تبليل الشعر بمياه الصنبور قبل السباحة لتفادي اضرار الكيماويات الموجودة بمياه السباحة.

استخدام الشامبوا:

يعمل الشامبوا على إزالة الزيوت الطبيعية للرأس، والإكثار من استخدامه يعطي شعرا جافا بمظهر غير صحي، حيث ينصح العديد من الخبراء بغسل الشعر بالشامبو مرة واحدة كل يومين الى ثلاث ايام او اكثر إذا كان الشعر جاف.

عدم تنظيف فرشاة المكياج:

ضرورة تنظيف أدوات وفرشاة المكياج مرتين في الأسبوع، لكون افرازات البشرة وبقايا مستحضرات التجميل والبكتيريا تتراكم عليها ما يفسد نضارة وصحة بشرتك.

عدم إزالة المكياج

ترك المكياج على الوجه ليلا خلال النوم، يسد المسام ويجعلك أكثر عرضة للبثور، لذلك ينصح بتنظيف البشرة من المكياج قبل الخلود للنوم.

سحب الشعر بشدة إلى الوراء:

لا يجب شد الشعر إلى الوراء عند رفعه على شكل ديل حصان أو كعكة، لأن شد الشعر يقتل بصيلات الشعر الأمامية، مما يظهر الفراغات، كنا يمكن ان يعطينا إحساسا بالصداع.

تنظيف الأذن:

هناك بعض الأعواد التي تكون لها تأثيرات سلبية، فهي تدفع شمع الأذن فعليا داخل الأذن بشكل أعمق مما كان، والأخطر من ذلك قد تتلف العظام الصغيرة وطبلة الأذن التي تساعد على السمع.

الاستحمام بالماء الساخن:

الماء الساخن يجفف الجلد، اذا كنت تعانين من الأكزيما وهي حالة متقدمة من جفاف الجلد، والماء الساخن مع تصاعد البخار من الممكن أن يؤدي بشرتك، لذلك حاولي الإستحمام بمياه دافئة.

فرك الوجه:

الوجه لا يكون بحاجة للفرك بقطعة قماش يوميا بعد كل تنظيف، كل ما يكون بحاجته هو التنظيف اليومي من الزيوت العالقة به مع الدلك بلطف بأطراف الأصابع.

استخدام الصابون المعطر في للأماكن الحساسة:

الصابون القاسي المطهر والمعطر بإمكانه التخلص من توازن البكتيريا التي تحافظ على صحة المنطقة، الأمر نفسه ينطبق على المناديل المعطرة ومزيلات العرق المهبلية، لذا ينصح بإستخدام صابون عادي غير معطر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى