جمال

طعام يوقف تساقط الشعر.. تعرفي عليه

يمكن أن يساعد تناول أطعمة معينة، خاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، في تعزيز نمو الشعر الصحي وتجنب تساقط الشعر نهائيًا.

البيض
البيض غذاء رائع يمكن تناوله بسهولة كل صباح، إلى جانب كونه مصدرًا للبروتين والفيتامينات والمعادن الصحية، يمكن أن يعزز البيض نمو الشعر. ويعتبر البيض مصدرًا رائعًا للبروتين والبيوتين ، وهما من العناصر الغذائية الأساسية التي قد تعزز نمو الشعر. تناول البيض بانتظام يمد الشعر بالبروتين الكافي المهم لنمو الشعر لأن بصيلات الشعر تتكون في الغالب من البروتين. وقد ثبت أن نقص البروتين في النظام الغذائي يزيد مشكلة تساقط الشعر.بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البيض على عناصر غذائية أخرى تدعم صحة الشعر. كذلك، يعتبر البيض أيضًا مصدرًا رائعًا للزنك والسيلينيوم والعناصر الغذائية الأخرى الصحية للشعر، هذا يجعله واحد من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها لتعزيز صحة الشعر.  تناول البيض مهم لصحة شعركِ، لكن أيضًا تطبيقه مباشرةً على الشعر لا يقل أهمية، لذلك ننصحكِ بتطبيق ماسك البيض وزيت الزيتون مرة واحدة أسبوعياً.

الأطعمة الغنية بالحديد
على الرغم من أن البيض رائع ، إلا أنه ليس الغذاء الوحيد الذي يمكن أن يعزز نمو الشعر. يمكنك أيضًا تناول الأطعمة الغنية بالحديد. يتم تغذية بصيلات الشعر والجذور من خلال إمداد الدم الغني بالمغذيات الأساسي،  وعندما تنخفض مستويات الحديد يؤثر ذلك على صحة الشعر ة دورة نموه وقد يؤدي إلى تساقطه .

تشمل بعض المصادر الغذائية الجيدة  صحة شعركِ لأنها غنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك، ولكن هناك أيضًا خيارات نباتية، على سبيل المثال السبانخ والبروكلي واللفت.



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى