جمال

طرق طبيعية لإزالة الجلد الميت

مقشرات طبيعية لإزالة خلايا الجلد الميتة:

1. مقشر الصبار
يُعرف الصبار بأنه مرطب طبيعي. يتميز بخصائص ترطيب ويتغلغل بسرعة في البشرة الجافة والمصابة بالحكة ، مما يجعله أحد أفضل العلاجات للبشرة الميتة.


كيفية استخدام الصبار: ستحتاجين إلى العسل ودقيق الأرز وجل الصبار لإعداد هذا المقشر. خذي بعض من جل الصبار الطازج وضعيه في طبق. خذي 1 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز ثم يضاف العسل. الآن المقشر جاهز للاستخدام.

2. مقشر الجوز

الجوز مقشر رائع للجلد بسبب قوامه وفيتاميناته ومحتواه الغني  بمضادات الأكسدة. إنه فعال جدًا في إزالة الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة والأتربة العالقة بمسامك.
طريقة استخدام الجوز: في الخلاط ، اخلطي حفنة من الجوز والعسل واخلطيهم. دلكي وجهك لبضع دقائق بهذا المقشر. اغسلي وجهك بالماء بعد فركه جيداً.

3. مقشر القهوة
تعتبر حبيبات القهوة مقشرًا ممتازًا، لأنها فعالة في إزالة خلايا الجلد الميتة.

طريقة استخدام القهوة: تحتاحي ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة من السكر البني وملعقة من العسل.الآن قومي بدمج هذه المكونات الثلاثة جيدًا. ثم ضعيه على وجهك ودلكيه برفق. بعد حوالي 5 دقائق من التدليك ، اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

4. قشور البرتقال
قشور البرتقال هي تونر طبيعي ومرطب ومقشر ومنظف. تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ج ، مما يمنع بشرتك من أن تكون دهنية أو جافة بينما تبقى معتدلة.
طريقة استخدام قشر البرتقال: أولاً ، جففي قشر البرتقال واستخدم بودرة (باستخدام قشر البرتقال). يُمزج مسحوق قشر البرتقال والحليب الخام وزيت جوز الهند في طبق للخلط. قشري الوجه جيدًا بهذه التركيبة. ثم اغسلي وجهك بالماء.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى