جمالنصائح

طرق التخلص من الشعر المجعد بعلاجات منزلية

الرطوبة المحمولة في الهواء ليست جيدة لشعركِ، خاصة إذا كان لديك شعر مجعد. ربما تكون أكبر مشكلة لدى الفتيات اللواتي هي المعاناة في الشتاء مع الشعر المجعد في ما يلي 4 طرق بسيطة للتعامل مع الشعر المجعد:

1. اغسلي شعرك بالماء البارد
نظرًا لأن الماء الساخن يجرد شعرك من زيوته الطبيعية ويتركه جافًا ، فعليكِ شطف شعركِ بالماء البارد. قد يكون الأمر صعبًا في البداية ، لكن سوف يفيدكِ ذلك على المدى الطويل. سيؤدي غسل شعرك بالماء البارد إلى سد قشرة شعرك لتحتفظ بالرطوبة بالداخل.


2. سيروم الشعر
لا تفوتي أبدًا استخدام سيروم الشعر إذا كنت تريد حقًا التخلص من الشعر المجعد ، فإن سيروم الشعر هو أحد المنتجات التي يجب عليك تضمينها في روتين العناية بشعركِ. تساعد أنواع السيروم المختلفة على إعادة ترطيب الشعر وإضفاء مظهر أكثر نعومة ولمعانًا على شعركِ.

3. استخدمي منشفة من الألياف الدقيقة لتجفيف الشعر
الشعر المبلل أكثر عرضة للتلف من الشعر الجاف ، وعند تجفيفه بمنشفة خشنة يؤدي إلى تكسر الشعر وتجعده. لهذا السبب يوصى باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة أو قميص قطني. كلاهما يمتص الماء من الشعر دون شد الخصلات أو تجفيفها بشكل مفرط ، مما يمنع التجعد والتكسر.

4. استخدم مشط ذو أسنان واسعة لفك تشابك الشعر
استخدام فرشاة الشعر هو أمر لا ينصح به إذا كان  شعركِ مجعدًا، لأنها قد تزيد المشكلة، بينما  يقوم المشط واسع الأسنان بفك تشابك الشعر بلطف دون التسبب في أي تجعد أو تكسر للشعر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى