جمالنصائح

خلطات لعلاج قشرة الوجه في الشتاء

هناك عدة طرق يمكن من خلالها التعامل مع قشرة الوجه، دون أن تتحول إلى مشكلة ضخمة. ولكن عليكِ أولًا فهم المشكلة جيدًا لتحديد طريقة التعامل معها:

 أنواع الغسول الغنية بالزنك
يعتبر الزنك وسيلة رائعة للتخلص من قشرة الوجه لأن خصائصه المضادة للبكتيريا والميكروبات تمنع فطريات الجلد من تكوين فائض من حمض الأوليك الذي يسبب قشرة الرأس والذي بدوره يمنع ظهور قشرة الرأس. تتوفر مجموعة من الغسول الغني بالزنك، والتي تم تصميمها خصيصًا لعلاج التهاب الجلد الدهني، لذلك يفضل استخدامه.


الشامبو المضاد للقشرة
من المؤكد أن الشامبو المضاد للقشرة يعتني بقشرة الرأس ، لكن هل تعلمين أنه يمكنكِ استخدامه للتخلص من قشرة الوجه أيضًا؟. يمكنك استخدام بضع قطرات من الشامبو المضاد للقشرة على وجهكِ حوالي 2-3 مرات في الأسبوع لعلاج التهاب الجلد الدهني ، لأنه يجعل الجلد  بيئة غير مناسبة لنمو الميكروبات.

 خل التفاح
خل التفاح هو الأفضل لعلاج قشرة الوجه بفضل خواصه المطهرة الطبيعية، يجعل خل التفاح من الوجه بيئة غير مناسبة لنمو الميكروبات، كما أنه يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل كمقشر لإزالة القشرة. خففي خل التفاح بالماء ، بنسبة من واحد إلى ثلاثة.

الصبار
يعمل الصبار  على تخفيف قشرة الرأس ، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات كما يحتوي على الإنزيمات والأحماض الدهنية التي تساعد في تقليل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن خصائصه المضادة للميكروبات مفيدة للغاية في علاج قشرة الوجه.يمكن استخدامه مع مكونات أخرى مثل خل التفاح للتقشير.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى