جمالوصفات طبيعية

خلطات لتبييض بين الفخذين والبيكيني

تعاني بعض الفتيات والسيدات من اسمرار المناطق الحساسة خصوصاً ما بين الفخذين والبيكيني، وهو ما قد يسبب حرجًا خاصة أمام الزوج، ولعلاج هذه المشكلة طرق علاج اسمرار المنطقة الداخلية للفخذين:

طريقة التقشير المناسبة:


ملعقة سكر
1/2 ملعقة زيت لوز حلو أو زيت جوز هند
عصرة ليمون

يطبق المزيج على المنطقة المراد تفتيح لونها، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يُشطف جيدًا، ويطبق كريم مرطب. تصبغات الجلد واسمرار المنطقة الحساسة، من المشكلات الشائعة التي تسبب الشعور بالإحراج بالنسبة للكثير من السيدات، قد يرجع ذلك نتيجة للعديد من الأسباب، قد يكون بعضها وراثيًا، أو نتيجة للتعرض للعوامل الخارجية كأشعة الشمس القاسية، ارتداء الملابس الداخلية غير المناسبة، استخدام الشفرات لإزالة الشعر، أو ارتداء الملابس الضيقة جداً، التعرق الزائد وتراكم طبقات الجلد الميت أيضاً من الأسباب الأساسية وراء اسمرار المنطقة الحساسة.

نتيجة لرقة الجلد في تلك المنطقة؛ فلا ينصح باستخدام كريمات التبييض التجارية؛ حيث يحتوي كل منها على العناصر الكيماوية التي قد تتسبب في تهيج الجلد واحمراره، لكن يمكنكِ الاعتماد على المكونات الطبيعية البسيطة لتبييض الجلد بأمان تام، مع الحصول على أفضل النتائج خلال فترة بسيطة.

اكتشفي أهم المكونات الفعّالة لتبييض منطقة البكيني وتنعيمها

– جل الألو فيرا
الألو فيرا أو جل الصبار، من المكونات الفعّالة لتبييض الجلد، استخدامه بشكل منتظم، يساعد على تفتيح لون الجلد وإزالة البقع الداكنة، كما يعمل كذلك على إصلاح الأنسجة التالفة وتجديد حيويتها.  استخلصي جل الألو فيرا من أوراق نبات الصبار، واستخدميه لتدليك منطقة البكيني وبين الفخذين، يترك على الجلد لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر، كرري استخدامه بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

– عصير الليمون
يعمل عصير الليمون كمبيض فعّال لتفتيح لون الجلد، بفضل خواصه الحامضية؛ فيحتوي على نسبة هائلة من فيتامين C، الذي يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت، وتوحيد لون البشرة. استخدمي شرائح الليمون لفرك منطقة البكيني لمدة دقيقة واحدة، ثم يشطف الجلد بعد مرور 10 دقائق بالماء الدافئ، أو اخلطي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل، يوزع الخليط الناتج على الجلد، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر.

تجنبي استخدام عصير الليمون بعد استخدام الشمع مباشرةً؛ فقد يتسبب في تهيج الجلد، كما لا ينبغي التعرض لأشعة الشمس بعد استخدامه على البشرة؛ لتجنب اسمرار الجلد مجددًا.

– الطماطم
تحتوي الطماطم على خواص رائعة لتبييض وتقشير الجلد؛ فتحتوي على صبغة الليكوبين، وهي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الجلد من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس، استخدمي شرائح الطماطم لفرك الجلد في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم يوزع عصير الطماطم على منطقة البكيني، ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى